صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى ودعوات للرباط فيه خلال شهر رمضان

أ ش أ

الخميس، 07 مارس 2024 - 02:23 م

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقام المستوطنون بجولات استفزازية داخل باحات المسجد، وأدوا طقوسا تلمودية؛ تزامنا مع تصاعد الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك خلال الفترة المقبلة، مع اقتراب شهر رمضان، وتهديدات الاحتلال بفرض قيود إضافية على المسجد المحاصر منذ طوفان الأقصى. 

وأطلق شبان من القدس والداخل الفلسطيني المحتل، حملة تحت اسم "صلاتي في الأقصى"، لتشجيع الأهالي على شد الرحال إلى المسجد والصلاة فيه، خلال رمضان رغم تضييقات الاحتلال.

◄ اقرأ أيضًا | لابيد: نتنياهو هو المسؤول عن كارثة 7 أكتوبر الماضي

تأتي الحملة أيضا وسط ضغوط يمارسها اليمين المتطرف على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لمنع الفلسطينيين في الضفة الغربية بشكل مطلق من الصلاة في الأقصى، وتحديد أعمار الفلسطينيين داخل الخط الأخضر (عرب الداخل).

وشددت الدعوات على أن التمسك بالأقصى وحمايته من مخططات التهويد يجب أن يكون الأولوية القادمة، في ظل انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية وقراراته المجحفة لتقييد دخول الفلسطينيين إلى مسجدهم.

وجدد ناشطون الدعوة للتغريد على وسم (رمضان_الطوفان) على جميع وسائل التواصل الاجتماعي؛ رفضا لحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة.. وتداول الناشطون منشورات وتصاميم تدعو لإعلان الإضراب الشامل وإيقاف جميع مناحي الحياة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة