ليفربول
ليفربول


عودة محمد صلاح| ليفربول يكتسح سبارتا براج بخماسية ويضع قدما في ربع نهائي الدوري الأوروبي

رياض محمد جعيصة

الخميس، 07 مارس 2024 - 09:38 م

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزا كبيرا على سبارتا براج التشيكي بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستاديون ليتنا"، مساء اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وشارك النجم المصري محمد صلاح بديلا في الدقيقة 74 وسجل هدفا ألغته تقنية حكم الفيديو، وجلس صلاح على دكة البدلاء في أول مباراة بعد تعافية من الإصابة التي تجددت بعد مشاركته في مواجهة برينتفورد في الشهر الماضي.

افتتح أليكسيس ماك أليستر التسجيل للريدز في الدقيقة 7 من ركلة جزاء، وعزز داروين نونيز تقدم الريدز بالهدف الثاني في الدقيقة 25 قبل أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 45+3.

وفي الشوط الثاني، سجل كونور برادلي الهدف الأول للفريق التشيكي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 46، قبل أن يسجل لويس دياز الهدف الرابع للريدز في الدقيقة 53، واختتم سوبوسلاي خماسية ليفربول في الدقيقة 94.

ووضع ليفربول قدما في ربع نهائي الدوري الأوروبي قبل أن يستضيف سبارتا براج في مباراة الإياب على ملعب آنفيلد يوم الخميس 14 مارس.

وبدأ ليفربول بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كيهلير

خط الدفاع: آندي روبرتسون، إبراهيما كوناتي، جاريل كوانساه، جو جوميز.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستير، واتارو إندو، هارفي إليوت.

خط الهجوم: داروين نونيز، لويس دياز، كودي جاكبو.

وجاء تشكيل سبارتا براج كالتالي:

"فيندال- بريسيادو- سولباكين- كايرينين- كوشتا- بيرمانسيفيتش- هاراسلين- سورينسين- زيليني- كرييتشي- فيتيك".

وتأهل ليفربول إلى هذا الدور بعد تصدر ترتيب مجموعته الخامسة برصيد 12 نقطة، والتي ضمت "تولوز ويونيون سانت جيلواز ولاسك".

أما سبارتا براج فحل في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط خلف رينجرز المتصدر، ومتفوقًا على ريال بيتيس وأريس ليماسول.

كما تمكن سبارتا براج في دور خروج المغلوب المؤهل لثمن النهائي، من إقصاء جالطة سراي بعد التفوق عليه بمجموع المباراتين (6-4).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة