طرق صحية لاستهلاك الصبار
طرق صحية لاستهلاك الصبار


لفوائدها المتعددة.. 5 طرق صحية لاستهلاك الصبار

آلاء اليمانى

الجمعة، 08 مارس 2024 - 03:47 م

الصبار واحد من أهم النباتات الطبية السحرية التي تتمتع بعدد لا يحصى من الفوائد الصحية، فهذا هذا النبات اللحمي، الذي يشار إليه غالبًا باسم "نبات الخلود"، تم الاعتزاز به لعدة قرون لخصائصه العلاجية وقيمته الغذائية.

و فيما يلي 5 طرق صحية لاستخدام الألوفيرا للحصول على فوائد صحية، وفقا لما جاء بموقع تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضا| "الصبّار" الحل الأمثل لعلاج جميع مشاكل الشعر 

- عصير الصبار الطازج
واحدة من أفضل الطرق لجني فوائد الصبار هي استخراج هلامه ومزجه في عصير منعش، فقط نقوم بقطع ورقة صبار ناضجة، واستخراج الجل، ومزجه مع الماء أو عصير الفاكهة المفضل لمزيد من النكهة، فعصير الصبار غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يجعله مشروبًا قويًا لتعزيز الترطيب والهضم ووظيفة المناعة.

-صلصة سلطة الألوفيرا
يمكن مزج جل الصبار مع زيت الزيتون وعصير الليمون والثوم والأعشاب مثل الريحان أو الكزبرة للحصول على نكهة لذيذة ومفيدة، كما أن تتبيلة سلطة الألوفيرا لا تعمل على تحسين مذاق الخضار فقط، بل توفر أيضًا جرعة من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، مما يعزز صحة القلب والرفاهية العامة.

- مكعبات الصبار المثلجة

ينبغي تقطيع مكعبات جل الصبار وتبريدها طوال الليل قبل إضافتها إلى وصفة التغميس المفضلة، و لجعل مكعبات الجل أقل سلاسة، يجب شطفها مرة أخرى قبل إضافتها إلى المكونات الأخرى.

- كبسولات أو مكملات الألوفيرا

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون خيارًا مناسبًا، تتوفر كبسولات أو مكملات الألوفيرا في المتاجر الصحية، و يجب البحث عن منتجات عالية الجودة مصنوعة من خلاصة الصبار النقي لضمان أقصى قدر من الفعالية، فقد توفر هذه المكملات طريقة ملائمة لدمج الألوفيرا في الروتين اليومي، ودعم صحة الجهاز الهضمي، وتجديد شباب الجلد، ووظيفة المناعة.

- جل الألوفيرا كعلاج موضعي
على الرغم من أن جل الصبار معروف بفوائده الداخلية، إلا أنه يمكن استخدامه موضعيًا أيضًا لتهدئة وتغذية البشرة، فقط نقوم بوضع جل الصبار الطازج مباشرة على حروق الشمس أو الجروح البسيطة أو الجلد الجاف للحصول على راحة وشفاء فوري، فتساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات على تقليل الاحمرار والالتهاب وتعزيز إصلاح الأنسجة، مما يجعله علاجًا متعدد الاستخدامات لمختلف الأمراض الجلدية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة