وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة


«العمل» في أسبوع | شحاته يشارك في اجتماعات الدورة الـ100 لمنظمة العمل العربية

محمد عوض

الجمعة، 08 مارس 2024 - 04:40 م

 أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة  "إنفوجراف " بشأن نشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، حيث شارك وزير العمل حسن شحاتة في اجتماعات الدورة رقم 100 لمنظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، والتي تضم في عضويتها أطراف العمل الثلاثة العرب من وزارات عمل وأصحاب أعمال وعمال.

 كما وقع وزير العمل بروتوكول تعاون مع معهد الساليزيان الإيطالي "دون بوسكو" فرع الإسكندرية في مجالات التدريب المهني وتأهيل الشباب على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

 كما وجه وزير العمل الإدارة المُختصة بالعِمالة غير المنتظمة بسرعة صرف إعانات للعمال ضحايا انقلاب سيارة نصف نقل مُحملة بالعمال الزراعيين باليومية على الطريق الزراعي  في نطاق مركز ايتاي البارود.

 وشارك الوزير في اليوم الختامي لفعاليات المؤتمر الدولي الثاني لتطبيقات السياحة الصحية المصرية، الذي  تنظمه محافظة جنوب سيناء، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا: "بتروسيف" تعقد برنامج أساسيات السلوك والتصرف الآمن في العمل بمنجم السكري

 كما عقد وزير العمل، اجتماعا مع ممثلين عن عدد من الوزارات، والجهات المعنية للتنسيق ومواجهة كافة التحديات التي تواجه تنفيذ مشروع مهني 2030، كما حرص وزير العمل على مراجعة مستندات تراخيص مراكز تدريب مهني خاصة فى لقاء آخر.

والتقى "شحاتة" بديوان عام الوزارة، رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الصناعات الأسبق، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة.

وأيضاً التقى وزير العمل بديوان عام "الوزارة"، وفدًا من مؤسسة التدريب الأوروبية إحدى وكالات الاتحاد الأوروبي، وذلك لبحث تفعيل سُبل التعاون المُشترك في مجال "التدريب المهني"، وتنمية مهارات الشباب المصري، وتأهيله لسوق العمل في الداخل والخارج بمعايير دولية.

وسَلّمت وزارة العمل شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية  للمُستفيدين من أُسر 3 عُمال مُتوفين، ومُصاب واحد من العمالة غير المنتظمة.

وشاركت وزارة العمل في فعاليات حفل توزيع جوائز المتفوقين من خريجي مدارس فنية وتكنولوجية تطبيقية والذي نظمته الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، بحضور عدد من ممثلي الجهات المعنية بملف التعليم الفني والتدريب المهني.

 ونشرت وزارة العمل "إنفوجراف" يوضح طرق التسجيل على فرص عمل للشباب بالخارج "عامل زراعي"، ونظمت اجتماعاً مع ممثلى وزارة الخارجية الفنلندية لعرض انجازات وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة بوزارة العمل .

كما أعلنت عن بدء عملية انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بشركة دريم بارك للملاهي، وذلك بمقر الشركة واستمرت مديريات العمل بالمحافظات فى تنفيذ خطة الوزارة بشأن تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وتوفير فرص العمل تنسيقا مع القطاع الخاص، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتفتيش على المنشأت لتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة