صورة موضوعية
صورة موضوعية


بايدن: الإسرائيليون سيؤمنون الميناء المؤقت لتقديم المساعدات إلى غزة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 مارس 2024 - 12:54 ص

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجب على رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بذل مزيد من الجهود فيما يخص السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حديثه، يوم الجمعة، عن إنشاء ميناء مؤقت على سواحل غزة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، مضيفا: "الإسرائيليون سيؤمنون الميناء".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن واشنطن تعمل على توسيع نطاق توزيع المساعدات الإنسانية إلى غزة من خلال الميناء البحري المؤقت، الذي يتم العمل عليه مع الشركاء، لكنها أشارت إلى أن إنشاء الميناء المؤقت ربما يحتاج إلى ألف جندي أمريكي.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الممر البحري، الذي أعلن بايدن تكليف الجيش الأمريكي بإقامته في غزة، سيصبح جاهزا للعمل بكامل طاقته خلال شهرين، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن واشنطن تعمل من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في غزة، مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب حماس بشأن اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت في غزة.
وقال السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز إن غزة تشهد إحدى أكبر الأزمات الإنسانية بالتاريخ، وأن الجهود التي تبذلها إدارة بايدن غير كافية، مضيفا: "واشنطن متواطئة في ما يحدث بغزة ومن الخطأ أن يتم منح حكومة نتنياهو 10 مليارات دولار".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد القتلى بسبب الجفاف وسوء التغذية إلى 23 بعد مقتل 3 أطفال بمجمع الشفاء الطبي.

اقرأ أيضا | بايدن: أوكرانيا تستطيع الوقوف أمام رغبات «بوتين» ما دمنا ندعمها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة