صورة موضوعية
صورة موضوعية


إصابة 3 جنود إسرائيليين في إطلاق نار شمال الضفة الغربية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 مارس 2024 - 01:02 ص

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، بإصابة ثلاثة جنود إسرائيليين في هجوم مزدوج شنه مسلحون فلسطينيون على حاجز عسكري قرب بؤرة استيطانية تعرف باسم "حومش" بين قريتي برقه وسيلة الظهر شمالي الضفة الغربية.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن "3 جنود أصيبوا جراء عملية إطلاق نار"، واصفة جراح أحدهم بـ"الخطيرة".

من جانب آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه "خلال نشاط استباقي قامت به قوات جيش الدفاع بالقرب من قرية سيلة (في لواء شومرون) الظهر فجر مخربون عبوة ناسفة في المنطقة".

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن "الهجوم كان عملية مزدوجة، حيث هاجم مسلحون فلسطينيون النقطة العسكرية وأطلقوا عليها أكثر من ثلاثين عيارا ناريا، وعندما شرع باقي الجنود بمطاردتهم تفجر لغم بالجنود، مما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم أحدهم جراحه وصفت بالخطيرة وآخر متوسطة والثالث خفيفة".

وكانت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، أعلنت، في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضا | وول ستريت جورنال: الضغوط تتزايد على الإدارة الأمريكية لوقف القتال رغم الإحباط تجاه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة