السفينة بروبيل فورتشن
السفينة بروبيل فورتشن


الجيش الأمريكى يسقط 15 طائرة مسيرة تابعة للحوثيين

الأخبار

السبت، 09 مارس 2024 - 08:13 م

عواصم - وكالات الأنباء

أعلن الجيش الأمريكى أن واشنطن وحلفاءها أحبطوا هجومًا للحوثيين، بعدما نفذوا هجومًا بمسيرات فى البحر الأحمر وخليج عدن، مؤكدا أنه تمكن من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه تابعة لهم.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، فى بيان، إنها نفذت صباح أمس ضربة ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضد صواريخ مضادة للسفن مثبتة على شاحنتين تابعة للحوثيين فى المناطق الخاضعة لسيطرتهم فى اليمن.

وأضاف البيان أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن باتجاه خليج عدن صوب سفينة أم/ ڤى پروپيل فورچين، وهى سفينة تعود ملكيتها وإدارتها إلى سنغافورة وترفع العلم السنغافورى. وأوضح أن «الصواريخ لم تؤثر على السفينة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار».

من جانبها، قالت جماعة الحوثى فى اليمن إنهم استهدفوا عددا من المدمرات الحربية الأمريكية فى البحر الأحمر وخليج عدن باستخدام 37 مسيرة. كما أكدوا استهداف السفينة الأمريكية «بروبيل فورتشن» فى خليج عدن.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكرى باسم جماعة الحوثى فى كلمة بثها التلفزيون فى وقت مبكر من صباح أمس إن الجماعة استهدفت ناقلة البضائع السائبة الأمريكية «بروبيل فورتشن» فى خليج عدن. وأضاف أنهم استهدفوا «عددًا من المدمرات الحربية الأمريكية فى البحر الأحمر وخليج عدن وذلك بسبع وثلاثين طائرة مسيرة وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح».

 وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت أمس الأول عن تقارير عن نشاط لمسيّرات على مسافة 135 ميلًا بحريًا من شمال غرب جازان بالبحر الأحمر. وقالت إنها تلقت بلاغا عن وقوع انفجارين أمام سفينة على بعد 50 ميلاً بحريًا جنوب شرقى سواحل عدن اليمنية وإن السفينة والطاقم لم يتعرضوا لأذى. وأضافت أن السلطات تتحرى عن الواقعة، ونصحت السفن المارة فى المنطقة بتوخى الحذر والإبلاغ عن أى نشاط مريب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة