الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن


بايدن يوقع على مشروع قانون لتمويل إدارات ووكالات لتجنب الإغلاق الجزئي للحكومة

وكالات

السبت، 09 مارس 2024 - 09:50 م

 أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، وقع مشروع قانون إنفاق بقيمة 460 مليار دولار ليصبح قانونا لتمويل العديد من الإدارات والوكالات الحكومية لتجنب الإغلاق الجزئي للحكومة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، اليوم السبت إنه "في 9 مارس 2024، وقع الرئيس على القانون الذي ينص في الأقسام على تمويل عام كامل حتى 30 سبتمبر 2024، للإدارات والوكالات التابعة للحكومة الفيدرالية التي تغطيها 6 من 12 مخصصات الفواتير".

وفي وقت سابق، أفاد البيت الأبيض، في 19 يناير الماضي، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقع على قانون يمدد التمويل الحكومي مؤقتًا ويهدد بإغلاق الحكومة الفيدرالية.

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي: طائراتنا هاجمت أهدافا في لبنان.. وحزب الله ينعي ثلاثة من مُقاتليه

وذكر البيت الأبيض، أنه تمت الموافقة على القرار المؤقت ذي الصلة من قبل مجلسي الشيوخ والنواب، وتنص الوثيقة على تمويل عمل السلطة التنفيذية والدوائر الحكومية حتى مارس المقبل.

وتوصل رئيس مجلس النواب الجمهوري، مايك جونسون وزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، في وقت سابق، إلى اتفاق لتمويل العمليات الحكومية بمبلغ 1.66 تريليون دولار للسنة المالية 2024 بأكملها، والتي تبدأ في أمريكا في أكتوبر 2023.

ومع ذلك، لم يكن لدى أعضاء الكونجرس في الكابيتول الوقت الكافي لتمرير ميزانية شاملة قبل الإغلاق، ولهذا السبب اضطر المشرعون إلى الموافقة مرة أخرى على قرار مؤقت، وهو الثالث منذ بداية العام المالي الحالي.

ويختلف أعضاء الكونجرس الجمهوريون والإدارة الأمريكية حول قضايا تأمين الحدود الجنوبية وسياسة الهجرة. 

ويطالب المشرعون بإجراءات أمنية أكثر صرامة على الحدود مقابل الموافقة على تمويل جديد إلى أوكرانيا، وهو ما طلبه في السابق البيت الأبيض والرئيس جو بايدن شخصيا (التمويل).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة