مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي


بعد مصادقة الشيوخ.. الرئيس الأمريكي يوقع اتفاقا لتجنب الإغلاق

وكالات

الأحد، 10 مارس 2024 - 05:29 ص

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت اتفاقا بشأن الميزانية غداة المصادقة عليه في مجلس الشيوخ لتجنيب البلاد شللا جزئيا للإدارة الفدرالية.

وصادق أعضاء الحزبين الجمهوري والديموقراطي على الحزمة البالغة قيمتها 467.5 مليار دولار، على الرغم من اعتراض عدة جمهوريين على بعض النفقات.

اقرأ أيضا | الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح مشروع قانون التمويل المؤقت لتجنب الإغلاق الحكومي

ويمكّن الاتفاق الذي يغطي نصف القوانين الـ12 التي يتعين إقرارها في العام 2024، مجموعة من الوكالات والوزارات من مواصلة العمل على غرار الزراعة والتجارة والعدل والعلوم والبيئة والإسكان والنقل، وذلك حتى نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر.

عصام هلال: كلمة الرئيس باحتفالية يوم الشهيد كشفت التحديات الصعبة

ومن دون الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ربع الساعة الأخير، كانت هذه الإدارات ستتوقف عن العمل في واقعة تطلق عليها في الولايات المتحدة تسمية "الإغلاق".

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس الديموقراطي وقع الاتفاق يوم السبت.

وتم ترحيل النصف الثاني من الميزانية والذي يتضمن موضوعات حساسة على غرار الجيش وأمن الحدود، إلى حزمة ثانية يتوقع أن تصل إلى مكتب الرئيس بحلول 22 مارس.

 

وكان مجلس النواب قد صادق الأربعاء على مشروع القانون، في خطوة كانت الأصعب لأن نواب الجناح الأكثر يمينية في الحزب الجمهوري والمقربين من دونالد ترامب، كانوا يعرقلون عملية المصادقة.

 

واعترض المحافظون على نفقات يعتبرونها مسرفة على غرار رصد أربعة ملايين دولار لإنشاء مسار للمشي في نيوجيرزي و3.5 ملايين دولار لإقامة عرض خاص بعيد الشكر في ميشيغن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة