تغييرات بسيطة لتغيير ديكور منزلك
تغييرات بسيطة لتغيير ديكور منزلك


غير مكلفة.. 5 تغييرات بسيطة لتغيير ديكور منزلك

سارة شعبان

الأحد، 10 مارس 2024 - 12:15 م

يعد تغيير ديكور منزلك خلال شهر رمضان المبارك، هو إحدى الطرق التي يمكن لأصحاب المنازل من خلالها إضافة طابعهم الخاص، ويمكن أن تضيف بعض الألوان قيمة إلى منزلك مما قد يساعدك في الحصول على  أكثر راحة، وقد يكون تصميم المنزل وتزيينه أمرًا صعبًا، خاصة عندما لا يكون لديك الكثير من المال لإنفاقه.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، هناك خمس نصائح حول كيفية تحديث منزلك لجعله يبدو جديدًا تمامًا.  

اقرأ أيضا:لمحبي الديكور.. 5 ألوان طلاء أنيقة عند تجديد شقتك

تغيير لون الطلاء 

تقول كيت خبيرة الديكور إن تغيير ألوان طلاء المنزل سوف تغير منزلك على الفور، وسواء كنت ترغب في تجديد اللون الحالي وإضفاء حياة جديدة على جدرانك، أو كنت ترغب في تغيير اللون بالكامل، ستلاحظ الشعور الجديد تمامًا الذي يمنحه ذلك. 

 

وتابعت، أنه يمكنك أيضًا أن تجعل مطبخك يبدو وكأنه جديد من خلال طلاء أبواب الخزائن، وتحويله بالكامل بتصميم منعش ومحدث. 

 

وتقترح كيت أيضًا أن المساحة الخارجية الخاصة بك لا تقل أهمية. وتقول: "إن إعطاء بابك الأمامي طبقة طلاء جديدة من شأنه أن يوفر مظهرًا أنظف لمنزلك ويخلق انطباعًا أوليًا قويًا حتى قبل أن يدخل الناس. 

 


شراء سجادة جديدة 

تقول كيت، "إذا كانت الغرفة تبدو باهتة بعض الشيء أو تفتقر إلى الأسلوب، يمكنك تحويلها على الفور باستخدام سجادة، كما أن إضافة الملمس والأبعاد يمكن أن يوفر طبقة جديدة من التصميم للغرفة، وسوف تضفي طابعًا منزليًا مختلفًا وجديدًا تمامًا". 

 

أعد ترتيب أثاثك لتضفي طابعًا منزليًا جديدًا 


تقول كيت، "يمكنك أن تجعل الغرفة تبدو وكأنها جديدة تمامًا دون الحاجة إلى شراء أي شيء على الإطلاق، ما عليك سوى إعادة ترتيب أثاثك".

 

تغيير بعض الديكورات الزخرفية


تقول كيت: "يمكنك بسهولة تغيير بعض الديكورات لتغيير النمط الداخلي للمساحة، واستبدل وسائدك بأخرى ملونة، مما يوفر على الفور مظهرًا محدثًا للغرفة، كما أنها طريقة فعالة من حيث السعر لضبط النمط الداخلي للمساحة، ويمكنك أيضًا استبدال تجهيزات الإضاءة الخاصة بك".

 

شراء قطعة أثاث جديدة واحدة فقط 


"إذا كنت مستعدًا للانبهار بقطعة أثاث جديدة، فإن عنصرًا رئيسيًا واحدًا فقط في الغرفة يمكن أن يضفي عليها طابعًا منعشًا بشكل كبير ويجعلها تبدو وكأنها جديدة، وربما تكون أريكة غرفة المعيشة الخاصة بك قديمة بعض الشيء، أو أن خزانات الملابس الخاصة بك لا تتناسب مع النمط المقصود لغرفة نومك".

تقول كيت: "إن قطعة أثاث واحدة فقط لديها القدرة على تقديم نمط متجدد تمامًا للمساحة، بدلاً من الحاجة إلى استبدال عناصر متعددة، ويمكنك حتى العثور على قطعة مستعملة لخفض التكاليف، ولكن أي شيء لتغيير المساحة والنمط الداخلي سيوفر إحساسًا منزليًا جديدًا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة