رمضان في الإسكندرية
رمضان في الإسكندرية


تزيين الأتوبيسات احتفالا برمضان في الإسكندرية

عفاف المعداوي

الأحد، 10 مارس 2024 - 01:18 م

زينة رمضان اعتاد المواطنون على وجودها في الشوارع والمنازل والأماكن المختلفة، ولكن في الإسكندرية كان لمحصل أتوبيس نقل عام وساقه، رأيا آخر، فأمام الزحام الذي تشهده مدينة الإسكندرية، خلال أيام رمضان، قاما بتزيين أتوبيس النقل العام الذي يعملان عليه، وذلك لإدخال البهجة والجو الرمضاني على الركاب.

اقرأ أيضاً| تقديم خدمات طبية مجانية لـ 1139 مواطنا بصحة الإسكندرية

إسلام ومحمد، قاما بأخذ مقاسات الأتوبيس وتوجها لترزي وقام بتفصل أقمشة الخيامية الرمضانية، بمقاس الأتوبيس، وبتصميم يناسب النوافذ والأبواب في السيارة، وقاما بتعليقها، وأيضا قاما بتزيين سقف الأتوبيس برسومات رمضان، لإدخال البهجة على نفوس الركاب.
أصبح الركاب بتنافسون على ركوب الأتوبيس الرمضاني في الإسكندرية، بعد أن تحول لمتحف رمضاني متنقل، بزيناته وروحه الرمضانية الجميلة.
يقول إسلام محمد محصل الأتوبيس، "كل عام وللعام الخامس على التوالي، نعمل فكرة مميزة لرمضان، هذا العام، قمنا بتنفيذ أمور جديدة مثل الصور ومثلثات الخيامية الرمضانية، نحن نسعى لجلب البهجة والسرور إلى قلوب الركاب في شهر الصوم."


وتابع إسلام محمد محصل الأتويس، رصدت البهجة على وجه  الركاب، والأطفال، حتى أن الأطفال حينما يركبون الأتوبيس بصحبة أولياء أمورهم يلتهوون في الزينات والنظر إليها، فلا تسمع صراخ طفل في الأتوبيس لإن الأتوبيس تحول لكرتون رمضان متنقل، يسعد به الكبار والصغار.
وأوضح محمد عبدالقوى سائق الأتوبيس في حديثه لـ "الأخبار" قائلاً: "في كل مناسبة دينية، سواء كان ذلك في شهر رمضان أو الأعياد أو حتى في عيد الميلاد، نحرص على مشاركة الركاب أفراحهم" وأشار إلى أنهم اشتروا قماش الخيامية المستخدم في التزيين قبل شهر رمضان بأسبوع، وقام هو وزميله بتحمل التكاليف.

وأضاف قائلاً: "نحن لا نسعى إلا لرؤية فرحة الناس، وبما أننا نقضي وقتًا أطول في الحافلة من أي مكان آخر، وهناك أشخاص يلتقطون الصور والسيلفي مع الديكور في الحافلة، فإن ذلك يعني لنا الكثير."
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة