الكاتب الصحفي جمال حسين
الكاتب الصحفي جمال حسين


جمال حسين: بعد 37 عامًا أعود للفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية

محمد مصطفى كمال

الأحد، 10 مارس 2024 - 02:36 م

أعرب الكاتب الصحفي الكبير جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير الأخبار المسائي السابق، عن سعادته بالفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين للانتماء الصحفي للمرة الثانية خلال مسيرته المهنية.

وقال الكاتب الصحفي جمال حسين، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»: «سعادتي لا توصف بالحصول على جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية للمرة الثاني خلال مسيرتي المهنية».

وأضاف الكاتب الصحفي جمال حسين: «المرة الأولى التي حصدت فيها جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية كانت في عام 1987 عندما تخرجت الأول على دفعتي بكلية الآداب قسم صحافة بجامعة سوهاج».

وتابع الكاتب الصحفي جمال حسين: «بعد 37 عامًا من العمل في بلاط صاحبة الجلالة أعود للفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين مرة أخرى.. وهذه المرة بفرع الانتماء الصحفي وهو الفرع الذي خصصته مؤسسة مصطفى وعلي أمين الصحفية لمن هم شديدي الانتماء لمهنة الصحافة ومن قدموا للصحافة المصرية الكثير».

شهادة تقدير كبيرة

وقال الكاتب الصحفي جمال حسين، عن فوزه بجائزة مصطفى وعلي أمين للانتماء الصحفي: «هى شهادة تقدير كبيرة ورسالة من الله.. فهذه الجائزة تعد الأرفع في فروع جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية وهى الأغلى بالنسبة لي».

وأضاف: «حصدت في مسيرتي المهنية جائزتين من نقابة الصحفيين وجائزة المجلس الأعلى للصحافة وجائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية، والتي أعود لحصدها مرة أخرى.. هذا تكريم كبير من الله أشكر القائمين عليه وعلى الجائزة برئاسة السيدة صفية مصطفى أمين، وكل لجان التحكيم ومن فكر في طرح اسمي للفوز بها».

حاربت الإرهاب بسلاح القلم

وتابع: «انتمي للصحافة من سنة التخرج وقدمت للصحافة المصرية الكثير.. خضت معارك كبيرة في الحرب على الإرهاب بسلح القلم حتى قام الإخوان بوضع اسمي على قوائم الاغتيالات والحمد لله انتهت هذه الغمة».

اقرأ أيضا: إعلان أسماء الفائزين بجوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية

وأضاف الكاتب الصحفي جمال حسين: «أهدي هذه الجائزة الرفيعة لروح والدي ووالدتي وإلى زوجتي الحبيبة وأولادي الذين تحملوا الكثير في مسيرتي المهنية».

رسالة لشباب الصحفيين

وعن الرسالة التي يوجهها لشباب الصحفيين، قال الكاتب الصحفي جمال حسين: «أقول للشباب الصحفيين من جد وجد ومن يبذل الجهد في عمله بصدق ويضحي لابد أن يحصد ثمار عمله وتضحيته»، مضيفا: «اعملوا بإخلاص ولن يضيع الله جهدكم.. مؤسسة أخبار اليوم تحتاج لدعم وجهد كل شباب للانطلاق نحو الأفضل, وسوف تظل إن شاء الله بإصدراتها وشبابها قاطرة للصحافة المصرية التي تضيء النور نحو تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة».

وتابع: «الصحافة مهنة سامية ومقدسة نفخر بها جميعا ونفخر بخوض معارك كبيرة ضد الاحتلال الإخواني والقوى الظلامية من أجل مستقبل بلدنا وهذا ليس بجديد على مؤسسة أخبار اليوم العريقة، حيث كان شبابها ورجالها في مقدمة من تصدى لمخططات وأفكار الإخوان والقوى الظلامية التي أرادت الشر لمصر ونحن مستمرون بإذن الله في أن نكون سند وعون لهذا اليوم وداعمين للدولة المصرية والجمهورية الجديدة التي تحمل الخير للجميع بإذن الله».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة