صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شخصيات ومهن نجوم دراما رمضان

الفخرانى «انفلونسر» .. كريم زعيم «الحشاشين».. «شعبان» تاجر سمك وكرارة طبيب عظام

الأخبار

الأحد، 10 مارس 2024 - 07:08 م

 كتب: السيد عيسى - أحمد سيد 

تشهد دراما رمضان تنوعا فى الشخصيات، حيث يظهر عدد كبير من النجوم فى ثوب جديد عليهم، ولعل من أبرز هؤلاء كريم عبد العزيز الذى يقدم الشر لأول مرة فى مسيرته الفنية من خلال حسن الصباح، وأما العوضى وأمان والسقا وشعبان والرداد فيتجهون إلى الشعبى، ويعود عميد الدراما يحيى الفخرانى من خلال شخصية انفلونسر ويقتحم عالم السوشيال ميديا وتنافسه نيللى كريم وسلمى أبو ضيف، بينما يدخل ياسر جلال عالم ألف ليلة وليلة، ونرصد فى التقرير التالى الشخصيات التى يقدمها النجوم فى دراما رمضان.

كريم زعيم الحشاشين
يجسد كريم عبد العزيز شخصية حسن الصباح قائد فرقة «الحشاشين» الفرقة التى أرعبت العالم فى القرن الحادى عشر ويعد الصباح من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ«الفدائيين».. رجال لا يأبهون بالموت فى سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب فى قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

الفخرانى وكيل وزارة على المعاش
يعود يحيى الفخرانى من خلال مسلسل «عتبات البهجة» بشخصية وكيل وزارة الصناعة على المعاش، وخلال الأحداث يترك عمله ويدخل عالم السوشيال ميديا ويصبح إنفلونسر، ويحاول أن يدخل البهجة على من حوله.

مكى بثلاثة وجوه
ويكمل أحمد مكى سلسلة شخصية الكبير أوى وجونى وحزلقوم فى الجزء الثامن من مسلسله «الكبير أوى»، بينما يظهر هجرس «محمد سلام» فى شخصية مقدم برامج «ستاند آب كوميدي»، ويعيش «الكبير» فى أحداث خيالية مع أبطال كرتونات ديزني، التى تظهر فيها الفنانة شيماء سيف، كضيف شرف.

كرارة طبيب عظام
فى مسلسل «بيت الرفاعى» يقدم أمير كرارة شخصية «ياسين»، وهو طبيب عظام يتعرض الى العديد من الصراعات مع عائلته بسبب الميراث وتجارة الآثار وذلك فى إطار شعبى، يشارك فى البطولة كل من أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل.

دياب ضابط حرس حدود
وفى مسلسل «مليحة» يجسد دياب شخصية «أدهم»، وهو ضابط فى سلاح حرس الحدود، حيث تقلب شخصيته الأحداث رأسا على عقب، وتدور الأحداث حول فتاة فلسطينية تدعى «مليحة»، التى كانت تعيش فى ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000.

العوضى عرب
يظهر أحمد العوضى بشخصية «عرب» الذى يدخل فى صراع مع عدد من العائلات فى منطقته الشعبية وتدور أحداثه فى إطار تشويقى أكشن رومانسى...

صراع السقا ولطفى
وفى «العتاولة» يجسد أحمد السقا شخصية «نصار» وشقيقه طارق لطفى «خضر» حيث يدخلان فى صراع مع عيسى الوزان أو «باسم سمرة» ويرتكبان العديد من الخطايا فى حياتهما وتتطور الأحداث.

مصطفى شعبان تاجر أسماك
يقدم مصطفى شعبان فى مسلسل (المعلم) شخصية «حامد» تاجر سمك يتعرض والده الى أزمة بسبب جشع التجار مما يدفعه للانتقام منهم، وذلك فى إطار شعبى.

غادة رئيس عصابة نسائية
وفى مسلسل «لانش بوكس» تقدم غادة عادل شخصية ربة منزل وهى الشقيقة الكبرى لجميلة عوض وتقود عصابة نسائية مع شقيقتها وفدوى عابد لحل مشاكلهن المادية فيتجهن للسرقة ما يورطهن فى مشاكل مع عصابة أخرى تسعى لاسترداد الأموال منهن.

ريهام مُدرّسة تاريخ
تجسد ريهام حجاج فى مسلسل «صدفة» شخصية معلمة التاريخ، وهى فتاة شعبية يتغير مجرى حياتها بسبب صدفة وتتعرض للعديد من المواقف الكوميدية فى حياتها من خلال تعاملها مع الطلبة.

نيللى مندوبة مبيعات
تجسد نيللى كريم شخصية «فراولة»، وهى فتاة من أسرة فقيرة، والدها حارس عقار، لكنها تحلم أن تكون سيدة مجتمع، وتنتقل بحياتها إلى طبقة الأغنياء، لذا تعمل مندوبة مبيعات فى مجال الإكسسوارات وبلورات لجلب الطاقة الإيجابية، ما يصل بها للعمل فى إحدى الشركات العالمية.

الرداد صعيدي
فى مسلسل (محارب) يجسد حسن الرداد شخصية «عزيز» صاحب الجذور الصعيدية والذى يدخل فى صراع أمام أحمد زاهر ويحاول الانتقام منه نتيجة ما تعرض له ووالدته، وتتغير حياته تمامًا بعد وفاة والده.

النبوى أب لستة أولاد
وفى مسلسل «امبراطورية ميم» يظهر خالد النبوى فى شخصية الأب محمد مرسى الذى أنجب ستة أولاد تبدأ أسماؤهم جميعا بحرف الميم، ويغلب على أحلامه أن يكون إمبراطورية بحرف الميم يستكملها أولاده وأحفاده حتى تصبح مصر كلها بحرف الميم.

ياسر جلال شهريار
يقدم ياسر جلال شخصيتى «شهريار وجودر المصرى»، الذى تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا، بن التاجر «عمر» وما حدث له ولأخويه، فـ«جودر الصياد» كان باراً بأمه ومحبا لإخوته، ويدخل فى مغامرات تذهب به بعيداً فى عالم سحرى.

إمام صاحب ورشة
ويظهر محمد إمام بمسلسل (كوبرا) من خلال شخصية صاحب ورشة لإصلاح السيارات، ويواجه كثيرا من العقبات فى حياته، ويتعرض لمواقف غريبة تضعه فى صراع بين الخير والشر.

روجينا زوجة مقهورة
فى «سر إلهى» تجسد روجينا شخصية نصرة متزوجة من محمد ثروت، ولها ثلاثة أشقاء، وخلال الأحداث تتعرض نصرة للغدر من أقرب الناس لها وتضطر لمواجهة الحياة بمفردها وتقرر الانتقام.

أكرم حسنى مدير فندق
ويقدم أكرم حسنى فى مسلسل «بابا جه» شخصية هشام ابو العلا مدير بأحد الفنادق الكبرى، ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعياتها مع ابنته.

داش وعصام شقيقان
«مسار إجبارى» يقدم عصام عمر شخصية حسين» بينما أحمد داش يجسد شخصية «حسن» وهما شقيقان شابان فى مقتبل العمر ويكتشفان أنهما شقيقان بعد اعتراف والدهما بالسر الذى ظل دائمًا يحاول التستر عليه.

محمد رياض عمدة
«قلع الحجر» يقدم محمد رياض شخصية فرماوى الحداد العمدة الذى يستغل سلطته لارتكاب كثير من الجرائم فى حق عائلته وأهله.

سمية بنت بلد
(بـ 100 راجل) تقدم سمية الخشاب شخصية غالية أبو الدهب، قوية، بنت بلد، تعيش داخل الحارة الشعبية حيث تدور الأحداث، تواجه العديد من الأزمات فى حياتها، وتقود ميكروباص.

غادة تبحث عن الانتقام
«صيد العقارب» تظهر غادة عبد الرازق شخصية «عايدة» الابنة الوسطى والأذكى لحسن ضرغام والدها أحمد ماهر، وتنقلب حياتها رأساً على عقب بعد مقتل شقيقها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة