صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 أسباب لتجنب الطبخ في «أواني الألومنيوم» في رمضان 

سارة شعبان

الإثنين، 11 مارس 2024 - 05:16 ص

تُستخدم أدوات الألومنيوم على نطاق واسع في الطهي اليومي، ولكن هل تعلم أن الطبخ في أواني ومقالي الألومنيوم قد لا يكون رائعًا كما يبدو للطهي.

على الرغم من أن الألومنيوم يعد خيارًا شائعًا لأدوات الطهي نظرًا لتوصيله الحراري الممتاز والقدرة على تحمل التكاليف. ومع ذلك، فهو أيضًا يرشح معدن البروبان إلى الطعام، عند تعرضه للأطعمة الشهية الحمضية أو الغنية بالملح.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي بعض الأسباب التي تدفع المرء إلى تجنب الطهي في أواني الألومنيوم.

رشح الألومنيوم

يمكن أن يؤدي طهي الأطعمة الحمضية أو المالحة في أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم إلى تسرب المعدن إلى الطعام، وتم ربط الاستهلاك المفرط للألمنيوم بمخاوف صحية، بما في ذلك المشكلات العصبية واضطرابات العظام.

كما أن التفاعل مع بعض الأطعمة يمكن أن يتفاعل الألومنيوم مع الأطعمة الحمضية أو القلوية، مما يؤدي إلى اكتسابها طعمًا معدنيًا وتغيير نكهة الطبق.

المخاطر الصحية المحتملة

وفقًا للعديد من الدراسات، قد يرتبط التعرض طويل الأمد لمستويات عالية من الألومنيوم بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى. وفي حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج، إلا أنها أثارت مخاوف بعض الناس.

الخدش

يمكن أن تتعرض أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم للخدش والحفر بسهولة، خاصة عند استخدام الأدوات المعدنية أو طرق التنظيف الكاشطة، ويمكن أن تؤوي هذه الخدوش البكتيريا وقد تؤثر على جودة أواني الطهي وقد تؤدي إلى تسرب المعدن إلى الطعام.

غير مناسبة للطهي عالي الحرارة

قد لا تكون أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم مناسبة لطرق الطهي عالية الحرارة مثل الحرق أو الشوي، لأنها يمكن أن تتشوه أو تتحلل عند درجات حرارة عالية.

تغير اللون

يمكن أن يتغير لون أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم بمرور الوقت، خاصة عند تعرضها لدرجات حرارة عالية أو الأطعمة الحمضية.

ردود الفعل التحسسية

في بعض الحالات النادرة، قد يؤدي الطهي في هذه الأواني إلى حدوث حساسية أو حساسية للألمنيوم، مما قد يؤدي إلى تفاعلات جلدية.

نصائح يجب وضعها في الاعتبار:

في حين أن أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم تعتبر آمنة للطهي بشكل عام، فإن الأشخاص الذين لديهم مخاوف بشأن التعرض للألمنيوم قد يختارون مواد أواني طهي بديلة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو الحديد الزهر أو السيراميك.

اقرا ايضا | شعبة الأدوات المنزلية: تفاوت في أسعار الألمونيوم بين المحلي والمستورد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة