بنك مصر
بنك مصر


بعد توجيهات البنك المركزي..

حدود استخدام بطاقات «بنك مصر» في الخارج تصل إلى 200 ألف جنيه

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 12 مارس 2024 - 01:42 م

أكد بنك مصر، أنه سيتم إتاحة حدود الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية الإضافية بقيمة 50% من الحد الممنوح للبطاقة الأساسية بحد أقصى بطاقة واحدة إضافية، وأنه لن يتم احتساب حدود الاستخدام للبطاقات الإضافية من حد الاستخدام للبطاقة الأساسية.

وأضاف بنك مصر، أن عمولة استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج Mark up fees، سواء في عمليات الشراء أو السحب النقدي تبلغ 10% من إجمالي قيمة العملية الواحدة.

وأوضح بنك مصر، أن عمولة السحب النقدي خارج البلاد من ماكينات الصراف الآلي ATM، تبلغ 3% من قيمة العملية + 50 جنيه مصري لكل عملية (فيزا - ماستركارد) للبطاقات النمطية و5% + 50 جنيه مصري للبطاقات الائتمانية الإسلامية.

وشدد بنك مصر، على ضرورة قيام العميل المستخدم للبطاقة الائتمانية خارج مصر، بإرسال المستندات (ختم الخروج والدخول من جمهورية مصر العربية من واقع جواز السفر ) خلال مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ مغادرة البلاد عن طريق زيارة أقرب فرع أو إرسال المستندات على البريد الالكتروني [email protected].

يأتي ذلك استجابة لنعليمات البنك المركزي المصري، بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه في ضوء متابعة البنك المركزي للتطورات في هذا الشأن، فيجب التأكيد على ما يجب فعله لدى التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بمـا يثبـت اسـتـخـدام البطاقة الائتمانية اثناء التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام، مع مراعاة ارسـال رسـائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.

من ناحية أخرى، أشار بنك مصر، إلي أنه في حالة عدم قيام العميل بتقديم المستندات المطلوبة سيقوم البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score لوضعه في القوائم السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات الثمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلاً، بجانب إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

حدود السحب والدفع والشراء باستخدام البطاقات الائتمانية في الخارج..

الحد الشهري للشراء خارج البلاد بالمعادل بالجنيه المصري للبطاقات الائتمانية/ كلاسيك وکلاسیك الإسلامية 3 آلاف جنيه مصري، بينما يبلغ للبطاقات الذهبية والذهبية الإسلامية 10 آلاف جنيه مصري.

بينما يبلغ الحد الشهري للشراء خارج البلاد بالمعادل بالجنيه المصري للبطاقات الائتمانية لبطاقات التجار بيزنس والشركات 3 آلاف جنيه مصري، بينما يبلغ الحد الشهري لبطاقات التيتانيوم والتيتانيوم الإسلامي 25 ألف جنيه مصري.

ويبلغ الحد الشهري للشراء خارج البلاد بالمعادل بالجنيه المصري للبطاقات الائتمانية للبطاقات البلاتينية 50 ألف جنيه، وبالنسبة لبطاقات Signature وبطاقات وورلد 100 ألف جنيه مصري، وبطاقات وورلد إيليت يبلغ الحد الشهري 200 ألف جنيه مصري.

بينما يبلغ الحد الشهري للاستخدام علي شبكة الانترنت

دولياً داخل مصر للبطاقات الائتمانية نحو 3 آلاف جنيه مصري للبطاقات الائتمانية/ كلاسيك وکلاسیك الإسلامية والتجار - بيزنس والشركات، ونحو 10 آلاف جنيه للبطاقات الذهبية والذهبية الإسلامية، ونحو 25 ألف جنيه لبطاقات التيتانيوم، والتيتانيوم الإسلامي، والبلاتينية و Signature، وبطاقات وورلد، وبطاقات وورلد إيليت.

في حين يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي خارج البلاد بالمعادل بالجنيه المصري لبطاقات كلاسيك، وکلاسیك الإسلامية، والتجار بيزنس، والشركات، والتيتانيوم، والتيتانيوم الإسلامي، والبلاتينية 3 آلاف جنيه مصري، بينما يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي خارج البلاد بالمعادل بالجنيه المصري لبطاقات Signature، وبطاقات وورلد، وبطاقات وورلد إيليت 6 آلاف جنيه مصري.

 

اقرأ أيضاً| احتفالا بالمرأة.. البنوك تواصل فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية مجانا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة