«الحشاشين» 
«الحشاشين» 


القاهرة في «الشدة المستنصرية».. أولى محطات كريم عبد العزيز في «الحشاشين» 

هناء حمدي

الثلاثاء، 12 مارس 2024 - 10:39 م

أعاد مسلسل «الحشاشين» المشارك في ماراثون دراما رمضان 2024 إلى ذاكرة الجمهور أصعب الفترات التاريخية التي مرت على مصر في عهد الخليفة المستنصر.
ونقلت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «الحشاشين» المجاعة التي عاشتها مصر في فترة «الشدة المستنصرية» بسبب نقص منسوب مياه النيل وذلك من خلال سفر «حسن الصباح» والذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز مع زوجته والتي تلعب دورها ميرنا نور وأولاده لمقابلة الخليفة المستنصر تنفيذا لأوامر مؤسس فرقة الباطنيين.

وظهرت خلال أحداث الحلقة الثانية موت الكثير من الناس بسبب المجاعة التي اجبرتهم على تناول الحيوانات واصطياد الأطفال وزيادة اللصوص وكثر القتل للحصول على الطعام.

مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة