صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إرسال فريق من المارينز لتوفير الأمن للسفارة الأمريكية بهايتي

وكالات

الأربعاء، 13 مارس 2024 - 10:19 ص

أرسل فريق من مشاة البحرية الأمريكية لتوفير أمن إضافي للسفارة الأمريكية في بورت أو برنس بهايتي، وفقا لبيان صادر عن القيادة الجنوبية الأمريكية.

وتأتي هذه المجموعة الجديدة من مشاة البحرية بالإضافة إلى الفرق التكتيكية لأفراد الأمن الدبلوماسي من وزارة الخارجية الذين تم إرسالهم سابقا إلى هايتي.

اقرأ أيضا: أعمال العنف في هايتي تتواصل لليوم الثاني على التوالي

وقالت القيادة الجنوبية الأمريكية إنه "بناء على طلب من وزارة الخارجية، نشرت القيادة الجنوبية للولايات المتحدة فريقا أمنيا لأسطول البحرية الأمريكية لمكافحة الإرهاب (FAST) للحفاظ على أمن السفارة الأمريكية في بورت أو برنس بهايتي وإجراء عمليات الإغاثة".

وأكدت أن هذه الخطوة هي "ممارسة شائعة وروتينية في جميع أنحاء العالم، لمشاة البحرية الحالية لدينا"، مضيفة: "لا تزال سفارة الولايات المتحدة مفتوحة، وتستمر العمليات المحدودة، وتركز على مساعدة المواطنين الأمريكيين ودعم الجهود التي يقودها الهايتيون لتأمين الانتقال السلمي للسلطة".

وقال متحدث باسم القيادة الجنوبية الأمريكية إن "القيادة مستعدة بمجموعة واسعة من خطط الطوارئ لضمان سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين في هايتي".

وحسب شبكة ABC فإن قوات المارينز التي سيتم إرسالها إلى هايتي هي ما يعرف بفريق Marine FAST الذي تلقى تدريبا محددا في توفير الأمن الإضافي في المواقع الدبلوماسية الأمريكية في أي مكان في العالم خلال مهلة قصيرة.

ويعد نشر قوات المارينز في السفارة الأمريكية هي المرة الثانية هذا الأسبوع التي يتم فيها استدعاء القوات العسكرية الأمريكية لمساعدة موظفي السفارة الأمريكية في هايتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة