كريم عبد العزيز في الحشاشين
كريم عبد العزيز في الحشاشين


حسن الصباح يكشف عن أساس دعوته لضم أتباع جدد في «الحشاشين» 

هناء حمدي

الخميس، 14 مارس 2024 - 11:18 م

في تطورات لأحداث الحلقة الرابعة من مسلسل «الحشاشين»، المشارك ضمن ماراثون دراما مسلسلات رمضان 2024، كشف «حسن الصباح- كريم عبد العزيز» عن أساس دعوته لضم أتباع وموردين جدد.

وظهر ذلك عندما أوقف حسن الصباح أحد أتباعه وهو يتجادل مع أحد علماء الدولة السلجوقية في أصفهان، وأوضح حسن رؤيته لضم اتباع جدد إلى دعوته والتي تقوم على أساس عدم مجادلة العلماء ويكفي تشويه صورتهم أمام العامة من الناس، وعدم نشر الدعوة بين الناس في المساجد كونهم يسمعون لهؤلاء العلماء والأفضل للدعوة هو التعامل مع الناس في البيوت وإظهار الإحسان لهم في البداية ومن ثم دعوتهم للمذهب حتى يصل إلى هدفه النهائي، وهو وجود علماء في المساجد دون وجود مستمعين لهم.

اقرأ أيضا.. «الحشاشين» الحلقة 4.. سر ذهاب كريم عبد العزيز إلى عكا 

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة