المنتخب الأوليمبي جاهز للمشاركة في دورة غرب أسيا
المنتخب الأوليمبي جاهز للمشاركة في دورة غرب أسيا


«أشغال شاقة» في المنتخب الأولمبي قبل السفر للسعودية

مدحت رشدي

الجمعة، 15 مارس 2024 - 09:19 م

يخوض المنتخب الأوليمبي  تدريبين قويين بمثابة «أشغال شاقة» بمعسكره الذى دخله باستاد العاصمة الإدارية بقيادة مديره الفنى روجيرو ميكالي قبل السفر لبطولة غرب آسيا التى تنظمها السعودية بالإحساء فى الفترة من 18 وحتى 26 من نفس الشهر والتى سيطير إليها الفراعنة صباح  الاثنين المقبل فى إطار الإستعدادات الجادة نحو تحقيق حلم ميدالية أوليمبية بباريس 2024. 

وينهى جهاز المنتخب الأوليمبي اليوم بقيادة ميكالى، ومحمود حرب مدير المنتخب الرتوش والتجهيزات النهائية للسفر للسعودية لخوض البطولة. 

ويخوض المنتخب الاوليمبي أول مواجهة له أمام نظيره الإماراتى بالمجموعة الثالثة يوم الأربعاء المقبل 20 مارس الجارى، وفى حالة الفوز فإنه سوف يواجه أول المجموعة الرابعة المكونة من أستراليا والعراق، وفى حالة الهزيمة أمام الإمارات سيواجه المهزوم منهما يوم السبت 23 مارس، فيما يختتم البطولة بمواجهة ثالثة على لقب البطولة أو على أحد المراكز من الخامس وحتى الثامن يوم الثلاثاء 26 مارس.. ويلعب المنتخب الاوليمبي مواجهاته بمجموعته الثالثة بالبطولة على ملعب ستاد الأمير عبد الله ويتم لعب منافسات البطولة أيضاً على ملعب آخر بالإحساء هو استاد الفتح. 

والجدير أيضا أن قرعة البطولة شهدت وقوع كوريا الجنوبية مع تايلاند فى المجموعة الثانية والسعودية مع الأردن فى المجموعة الأولى وأستراليا مع العراق فى المجموعة الرابعة، ومصر مع الامارات فى المجموعة الثالثة.

ويقام نظام البطولة فى الدور التالى بصعود الفائزين الأربعة الى الدور قبل النهائى لتحديد البطل وأصحاب المراكز المتقدمة، حيث يلعب الفائز من لقاء مصر والإمارات مع الفائز من المجموعة الرابعة استراليا أو العراق بينما يلعب الخاسرون على المراكز من الخامس إلى الثامن.  

والجدير ان البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي يفاضل بين الرباعي مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وأحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك ومحمد الشناوي حارس الأهلي حال تعافيه من الإصابة قبل فترة مناسبة من خوض الأولمبياد وبالطبع محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب القومي ولكن لم يتخذ قراره النهائي بالطبع حتى الآن خوفًا من شبح الإصابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة