كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين
كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين


«الحشاشين» الحلقة 6.. نجاح خطة حسن الصباح باغتيال خليفة المسلمين

هناء حمدي

السبت، 16 مارس 2024 - 09:50 م

بدأت الحلقة السادسة من مسلسل "الحشاشين" المشارك في ماراثون دراما رمضان 2024 بإعلان نجاح خطة «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» في اغتيال الخليفة العباسي المسترشد بالله رغم خطة التأمين القوية التي وضعها «نظام الملك - فتحي عبد الوهاب».
ووضع حسن الصباح خطة اغتيال خليفة المسلمين قبل 15 يوم من موعد وصول الخليفة إلى أصفهان واختار للتنفيذ أحد أتباعه تركي الأصل ليبعد الشبه عنه وعن جماعته.
واعتمدت خطة حسن الصباح على مراقبة حاملي البوق المسؤولين عن استقبال الخليفة العباسي ووجد أن أحد هؤلاء الرجال من شاربي الخمر فحرض تابعه على صداقته بالحلوس معه 10 أيام وتقديم أفخر انواع الخمر له.
وبعدها يختفي لمدة 5 ايام وفي اليوم السادس يعود تابعه إلى حامل البوق بآخر زجاجات الخمر قبل أن يقتله ويقف على برج مدخل المدينة بدلا منه ويوجه سهمه المسموم إلى الخليفة العباسي ويقتله.
وبالفعل نجحت خطة حسن الصباح والذي قدم وعده إلى تابعه برعاية ابنائه وزوجته من بعده حتى يتم التلاقي في الجنة.
مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.
أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.
أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة