صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أطفال غزة يعربون عن مأساتهم.. طبول الجوع تصدح في شوارع القطاع

إسراء ممدوح

السبت، 16 مارس 2024 - 11:57 م

دقت طبول الجوع في غزة بسبب نقص الغذاء نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 162 يوم، ورفع أطفال القطاع "أصوات استغاثتهم" في سماء العالم، التي تشبه في جوفها الخاوية الأواني التي تعلوها الجفاف، ويتطلعون للحصول على حقوقهم الأساسية في الحياة، بعيدًا عن أصوات القصف المدمر وجحيم الجوع القائم.

وقالت طفلة صغيرة في غزة، معربة عن المأساة التي يعيشونها بسبب نقص الطعام جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع "إننا جوعى، نحن نريد فقط أبسط حقوقنا لكي نستطيع العيش، نريد الطعام والطحين، نريد أقصى مقومات الحياة لكي نأكل ونعيش"، بحسب "العربية" الإخبارية.

وكشفت وزارة الصحة في القطاع عن حصيلة مأساوية مع تفاقم أزمة الجوع في غزة، لاسيما في شهر رمضان، حيث راح ضحيتها 27 طفلاً نتيجة نقص الغذاء في غزة.

بدأ الأطفال يموتون جوعًا حتى الموت في غزة، حيث حذرت الأمم المتحدة من أن المجاعة "تكاد تكون حتمية"، وتوفي ما لا يقل عن 15 طفلا بسبب الجوع والجفاف في مستشفى واحد، وفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

فاليوم، يستلقي العديد من الأطفال داخل المستشفيات المتبقية في القطاع، التي لم تتعرض للقصف الإسرائيلي، وعيونهم غائرة وأجسادهم هزيلة، مستسلمة لظروف تجعلهم يصارعون من أجل البقاء بسبب سوء التغذية والجفاف، ويموتون ببطء أمام أعين ذويهم.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، بتزايد عدد الأطفال في قطاع غزة الذين يواجهون سوء تغذية حاد، مما يشير إلى احتمال زيادة عدد الأطفال الذين يكافحون من أجل حياتهم في إحدى المستشفيات القليلة المتبقية في غزة، وكشفت "اليونيسيف" أيضًا عن هذا الارتفاع المقلق في أعداد الأطفال الذين يواجهون سوء تغذية حادة، مما يزيد من تعقيدات الوضع في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة وفيات الأطفال في شمال القطاع إلى 17 نتيجة لسوء التغذية، وتم الإعلان عن وفاة 15 طفلا في مستشفى كمال عدوان بغزة بسبب سوء التغذية والجفاف أيضًا. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة