الفلافل الفلسطينية
الفلافل الفلسطينية


أسهل طريقة لتحضير الفلافل الفلسطينية في المنزل

أمنية شاكر

الأحد، 17 مارس 2024 - 10:50 م

الفلافل الفلسطينية من أشهى الأطعمة التي تعد في وجبه السحور، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل الفلافل الفلسطينية بخطوات بسيطة.
 
مكونات الوصفة: 
رأس من الثوم. 
نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. 
كوب من الفول المقشور.
ملعقتان كبيرتان من خليط بهارات الفلافل. 
قرن من الفلفل الأخضر الحار -حسب الرغبة-. 
كوبان من الحمص. 
ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة.
ملعقة كبيرة من الملح. 
حبتان من البصل.

اقرأ أيضاً | للحصول على بشرة رائعة.. عليك باستخدام مكعبات الثلج
 
طريقة التحضير: 


نقع الفلافل والحمص بالماء المغلي طول الليل ثمّ تصفيته من الماء ووضعه في الخلاط الكهربائي وطحنهم على السرعة المتوسطة إلى أن يصبح الخليط مثل البرغل الخشن، ثم يتم وضع الخليط في عاء خلط عميق. 
وبعد ذلك يتم فرم البصل والثوم ناعماً مع الملح والشطة الحمراء ثمّ خلط الخضار مع خليط البقوليات وتتبيل الخليط بالملح والبهارات والكزبرة الجافة. 


وبعد ذلك يتم خلط المكونات مرة ثانية بالخلاط الكهربائي ثمّ وضعها في وعاء خلط وتركها ترتاح لمدة ثلاث ساعات، ويتم إضافة بيكربونات الصودا إلى خليط الفلافل قبل ربع ساعة من القلي ثمّ تبليل اليدين أو أداة الفلافل بالماء وأخذ كمية من الخليط وتشكيلها على هيئة أقراص فلافل.


وبعد ذلك يتم تسخين الزيت بمقلاة عميقة على نار متوسطة، وبعد ذلك يتم غمس الفلافل بالسمسم ثمّ قليه بالزيت الساخن إلى أن تصبح ذهبية اللون ثمّ وضعها على ورق المطبخ للتخلص من الزيت الفائض ثمّ تقديمها مع النعناع الأخضر، المخللات المتنوعة ، البقدونس، الفجل المقطّع ، الطماطم الشرائح ، وسلطة الطحينة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة