قناة الجزيرة تعلن أن إسرائيل اعتقلت مراسلها في مجمع الشفاء في غزة
قناة الجزيرة تعلن أن إسرائيل اعتقلت مراسلها في مجمع الشفاء في غزة


قناة الجزيرة تعلن أن إسرائيل اعتقلت مراسلها في مجمع الشفاء بغزة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 مارس 2024 - 01:49 م

أعلنت قناة "الجزيرة" القطرية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل مراسلها إسماعيل الغول من داخل مجمع الشفاء الطبي الذي يطوّقه في حي الرمال بمدينة غزة.

وقال مصدر في قناة "الجزيرة" في مدينة غزة لوكالة فرانس برس، إن الغول اعتقل مع خمسة آخرين هم طاقم التصوير ومهندسو شركة خدمة البث التي تقدم خدمات إنتاجية للجزيرة اثناء وجودهم في مستشفى الشفاء.

وطلب الجيش الإسرائيلي الإثنين من جميع المدنيين المتواجدين في حي الرمال ومجمع الشفاء الطبي ومحيطه في مدينة غزة بالمغادرة فوراً، باعتبار أماكن تواجدهم "منطقة قتال خطيرة"، وفق الناطق باسم الجيش ومنشورات ألقيت على منطقتي الرمال والنصر.

وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" إن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن (الشاباك) "يعملان داخل مجمع الشفاء الطبي"، وإن العملية التي بدأها الجيش فجرا ما زالت "متواصلة".

وتتعرّض مبانٍ في مجمع الشفاء ومحيطه لعمليات قصف وإطلاق نار منذ الفجر، وفق ما أفاد شهود، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفّذ عملية "بعد تعرضه لإطلاق نار" من داخل المجمع.

وأفادت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس عن "سقوط عدد من الشهداء والجرحى مع عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ" في المجمّع.

وقالت "الجزيرة" عبر شريطها الإخباري إن اسماعيل الغول تعرّض "للضرب المبرح" على أيدي الجنود الإسرائيليين قبل اعتقاله.

وبحسب المصدر في القناة في غزة، "قامت دبابة بتدمير سيارة البث" الخاصة بالقناة.

وندّدت القناة القطرية الشهر الماضي باستهداف اثنين من صحافييها أصيبا بجروح خطيرة في قصف إسرائيلي على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وسبق أن قتل صحافيان آخران يعملان في القناة في قصف إسرائيلي، وفق الجزيرة وحماس، كما أصيب مدير مكتبها في غزة وائل الدحدوح الذي أجلي من القطاع.

وهي المرة الثانية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي ينفّذ فيها الجيش عملية في أكبر مستشفيات القطاع. وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المنشآت الطبية غطاء لعملياتها، وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.

واندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق لحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على إسرائيل أدّى الى مقتل نحو 1160 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر إسرائيلية رسمية.

وردّا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس وتشنّ منذ ذلك الحين حملة كثيفة من القصف والغارات المدمرة أتبعتها بهجوم بري. وقتل في القطاع نتيجة العمليات العسكرية 31726 شخصا غالبيتهم الكبرى من النساء والفتية والأطفال، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة في حكومة حماس نشرت الإثنين.

اقرا ايضا | الجيش الإسرائيلي يطالب المدنيين بالإخلاء الفوري لحي الرمال ومستشفى الشفاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة