صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


موعد انتهاء فعاليات احتفالية المرأة والشمول المالي بالبنوك المصرية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 19 مارس 2024 - 05:05 م

تنتهي فعاليات الشمول المالي الخاصة بالمرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في 31 مارس الجاري.

وتستمر فعاليات الشمول المالي الخاصة بالمرأة في مصر لمدة تصل إلى 23 يوما.

وأصدر البنك المركزي المصري، العديد من التعليمات الرقابية لتذليل العقبات أمام كافة فئات المجتمع للحصول على خدمات مالية تناسب احتياجاتهم مثل السماح بفتح حسابات للشباب من سن 16 سنة، بالإضافة إلى التيسير على العملاء أصحاب الحرف والأعمال اليدوية بفتح حسابات لهم تحت مسمى "حساب نشاط اقتصادي" بموجب بطاقة الرقم القومي فقط، وكذلك فتح "حساب شمول مالي للمواطنين" بموجب بطاقة الرقم القومي فقط

وبدأت فعاليات الشمول المالي في مصر، يوم 8 مارس، وهى الفعالية الخاصة باحتفالية المرأة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وتواصل البنوك المصرية، وعددها 37 بنكا يعمل في السوق المحلي، الاحتفال بفعاليات احتفالية المرأة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وتقدم البنوك خلال فعاليات الشمول المالي في مصر، خدمات مصرفية مجانية للمواطنين، ومنها فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية، وغيرها من الخدمات المصرفية.

وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، خلال هذه الفترة بتنفيذ عدد من الفعاليات، والأنشطة، ومنها التواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

كما تقوم البنوك المصرية بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدني للحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمة، والبطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

ويشرف البنك المركزي المصري، على فعاليات الشمول المالي والتي تتضمن أيضًا السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها خلال تلك الفعاليات بهدف الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة التي تبعد عن المراكز الرئيسية والتي يقل فيها تواجد مقدمي الخدمات المالية المصرفية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة