المساعدات المصرية خلال عبور معبر رفح
المساعدات المصرية خلال عبور معبر رفح


مطار العريش يستقبل 4 طائرات مساعدات لغزة

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 19 مارس 2024 - 08:44 م

أعلن الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء، إنه تم إدخال 72 شاحنة وقود ومساعدات إغاثية وإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح البرى، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، تضامنا معهم فى مواجهة الأزمات التي يتعرض لها المدنيون.

وأضاف ، أن المساعدات تتضمن 8 شاحنات محروقات «شاحنة بنزين و3 شاحنات سولار و4 شاحنات غاز للطهي خاص بالمنازل، و42 شاحنة مساعدات منها شاحنة مستلزمات طبية، و10 شاحنات مواد غذائية، وشاحنتى خيام، و3 شاحنات فرشات، و4 شاحنات أغطية، و4 شاحنات طحين، وشاحنة ألعاب أطفال، و17 شاحنة من دولة الإمارات العربية المتحدة محملة بكميات من المساعدات الإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، لصالح المستشفى الميداني الإماراتى في قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أنه تم إدخال 22 شاحنة قطاع خاص من معبر العوجا التجاري، عبارة عن 16 شاحنة دجاج، وشاحنتي «اندومي»، وشاحنة أطباق بلاستيك، وشاحنة زيت، وشاحنة تفاح، وشاحنة برتقال.

وأكدت المصادر ، أن إدخال الشاحنات إلى القطاع تم  بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «UNRWA»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

واستقبل مطار العريش الدولى 4 طائرات تحمل  136 طن مساعدات عبر الجسر الجوي مع مختلف الدول العربية والأجنبية لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة منها طائرتان من الإمارات تحمل 80.5 مواد غذائية ومستلزمات طبية وطائرة من المانيا تحمل 10 أطنان مساعدات انسانية وإغاثية وطائرة بولندية تحمل 45.5 طن من منظمة الصحة العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة