مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين


في «الحشاشين».. كيف بث حسن الصباح سمه في علاقة نظام الملك بالسلطان؟

هناء حمدي

الأربعاء، 20 مارس 2024 - 10:50 ص

تمكن «حسن الصباح- كريم عبد العزيز» في بث سمه داخل علاقة الثقة التي كانت تجمع بين أحد أهم وزراء الدولة السلجوقية تاريخيا والذي استمر في مكانته لأكثر من 28 عام «نظام الملك- فتحي عبد الوهاب» والسلطان «ملك شاه- إسلام جمال».

وكشف مسلسل «الحشاشين» عن الطريقة التي اتبعها حسن الصباح للتفرقة بين نظام الملك والسلطان ملك شاه رغم علاقة الثقة القوية التي كانت تجمع بينهما منذ مقتل السلطان ألب أرسلان والد ملك شاه ومساعدة نظام الملك على تثبيت قواعد حكم السلطان الجديد ملك شاه.

وكانت البداية بتوصيل حسن الصباح أثناء فترة عمله في ديوان سر الدولة والتي ساعده في العمل بها صديقه نظام الملك كلام يتردد على ألسنة الناس أن نظام الملك هو المسؤول عن إدارة السلطنة في فترة خروج السلطان إلى الحروب دون الرجوع للسلطان وأنه قادر على التحكم في قرارت السلطان لانه صاحب الفضل في جلوسه على العرش.

اقرأ أيضا: كريم عبد العزيز: أول ما يلفت نظري في المرأة أظافر يديها ورجليها

ما دفع السلطان ملك شاه إلى الغضب من نظام الملك ليحرج بعدها حسن الصباح صديق الطفولة وعدو الكبر نظام الملك مع السلطان بخطته لمحاولة اغتياله الخليفة العباسي أثناء زيارته لاصفهان.

وهروبه من سجن نظام الملك مع سجانه قبل ساعات قليلة من قطع رأسه لخيانته ليتشكك السلطان في قدرات وزيره نظام الملك ويهدده بعدم مغفرته على خطأ جديد ليكون آخر السموم التي بثها حسن الصباح في علاقة نظام الملك بالسلطان ملك شاه هو اغتيال اتباعه لحارس نظام الملك الشخصي.

وإرسال رد للسلطان على رسالته بأنه يدين له بالولاء ولكن عدوه هو نظام الملك وظلمه وضلاله لتنتهي أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل «الحشاشين» باغتيال اتباع حسن الصباح لمضحك السلطان ومعه رسالة تهديد بضرورة منع ظلم نظام الملك.

وأخيرا قرر السلطان بإرسال جيشه وجنوده إلى قلعة آلموت لإنهاء أمر حسن الصباح وقطع رأسه.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة