صورة موضوعية
صورة موضوعية


بالصور|رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتفقد افتتاح موسم البنجر بمصانع السكر بابوقرقاص 

وفاء صلاح- مصطفى عبدالله ميري

الأربعاء، 20 مارس 2024 - 03:33 م

تفقد وكيل وزارة تاج جلال أبو سداح، رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، لافتتاح موسم محصول بنجر السكر. كان يرافقه المهندس علاء محمود عثمان، رئيس قطاعات مصانع سكر أبوقرقاص الجديدة، والدكتور رجب قياتي، نائب رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص. تم تفقد عملية استلام المحصول من المزارعين ومتابعة مراحل الإنتاج في مصانع السكر بأبوقرقاص.

اقرأ أيضا|  تقديم خدمات رعاية صحية لـ 96 ألف من الشباب والطلاب بالمنيا خلال فبراير الماضي

بدأ رئيس المركز الزيارة بمشاهدة عرض تقديمي يشرح مراحل العمل في المصنع. قام رئيس قطاعات المصانع بتوضيح كل تفصيلة بدءًا من وصول محصول البنجر إلى المصنع، ومرورًا بعمليات الوزن والفرز والغسيل والتقطيع والتمرير على جهاز الانتشار، ثم عمليات العصر واستخلاص السكر وفصل مخلفات البنجر، ومرحلة المعامل وتعبئة السكر، وعنابر التخزين، وصولًا لمرحلة التوزيع. بعد ذلك، قام رئيس المركز بمتابعة عمليات الإنتاج داخل المصنع وتفقد مختلف الأقسام به.

أشار رئيس مركز أبوقرقاص خلال الزيارة إلى أهمية قطاع الزراعة نظرًا لكثرة المشتغلين به ولكونه أحد القطاعات التي يتميز بها المركز. وطالب ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي المهم. كما أشار إلى أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يؤكد دائمًا على أهمية تطوير قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، وزيادة التوعية بالأساليب المتقدمة في الميكنة الزراعية والري الحديث، لتحقيق أقصى عائد اقتصادي من هذا المورد، خاصة بالنسبة للمحاصيل الاستراتيجية مثل البنجر والقمح والقطن وغيرها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة