تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك


كيف تستفيد من تطبيق «تيك توك» في رمضان؟

وائل نبيل

الجمعة، 22 مارس 2024 - 09:55 ص

أطلقت مؤخرا «تيك توك» منصة الفيديوهات القصيرة الشهبرة عالمياً،  دليلا شاملًا لمجتمعها،  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تحت شعار «دور على تيك توك».

اقرأ أيضا:ما بين الإفطار والسحور.. قواعد هامة تساعد طفلك على الصيام| فيديو 

ويتضمن دليل تيك توك  مجموعة من الهشتاجات المتعلقة بالأنشطة التفاعلية والمشاركات التي تسمح للمجتمع بالاستمتاع بتجارب فريدة، ومشاركتها مع مجتمع تيك توك، سواءً كانوا يبحثون عن وصفات جديدة للإفطار والسحور أو عن موضوعات هادفة وتحفيزيّة، والمحتوى الدرامي والترفيهي مثل المقاطع الكوميدية الخفيفة.

وبحسب الدليل، فمن أهم الهاشتاجات الرمضانية التي أطلقتها المنصة هذا العام «#رمضان-2024»، ويهدف لتسهيل البحث عن المحتوى الترفيهي والدرامي، ومشاركة التجارب والآراء حول أفضل المسلسلات والإعلانات هذا العام، وتقديم وصفات طعام سهلة وصحية، ومقترحات لتزيين المنزل بأساليب مبتكرة.

كما أطلقت تيك توك «هاشتاج #تجهيزات_رمضان»، الذي يتضمن مقاطع فيديو لاستعدادات رمضان مثل تعليق زينة رمضان، والتسوق، وفيديوهات الأجواء الرمضانية في الشوارع قبل وبعد الإفطار".  

ولمحبي الطعام والوصفات الجديدة والأطباق الرمضانية الشهيرة، أطلقت المنصة هاشتاج «#اطبخ_على_تيك_توك»، و«#اقتراحات_مطاعم»، ويتضمنان الوصفات والأطباق الرمضانية، والأماكن التي يشرحها المجتمع للإفطار والسحور، وأهم النصائح للمآدب والعزومات بطرق اقتصادية وذكية. 

كما و تم إطلاق «هاشتاج #WhatToWear» و#«تيك_توك_صالون»، وهما يقدمان نصائح الموضة والملابس خلال رمضان لأهم صناع المحتوى على المنصة، لاختيارالملابس الخاصة بالمناسبات الرمضانية، كذلك  أطلقت «#صحتك_في_رمضان» والذي يتيح  وصفات صحية لتناول الإفطار والسحور، مما يضمن لهم صومًا صحيًا دون إرهاق، هذا بالإضافة لبعض التمارين الرياضية والتوجيهات الصحية للمساعدة في الحفاظ على لياقتهم البدنية خلال الشهر الفضيل". 

و عن المسلسلات والإعلانات الرمضانية، ومناقشة وتبادل الآراء حول أفضل المسلسلات لمشاهدتها خلال الشهر الكريم، فقد أطلقت هاشتاج «#اتفرج_على_تيك_توك»، مما يساهم في توجيه باقي المشاهدين للمحتوى الأجدر بالمشاهدة والمتابعة على مدار الشهر". 

أما هاشتاج «#العاب_وجيمز» فيُتيح معرفة آخر الألعاب الإلكترونية ونصائح حول أفضل الألعاب، لتشجيع محبي الألعاب على المشاركة والتفاعل واكتساب المزيد من المعرفة والتجارب.

كما يتضمن دليل رمضان هذا العام أيضًا #WhereToVisit و #TravelTikTok، لتعريف محبي السفر والسياحة والتجول بأهم الوجهات السياحية المميزة خلال أيام العيد، وكذلك أفضل الفنادق والأماكن السياحية في هذه الفترة الخاصة من العام. 

من ناحية أخرى، تتضمن المنصة خاصية البث المباشر LIVE خلال شهر رمضان، والتي تضم أقسامًا مختلفة تلبي جميع الأذواق، مثل البث المباشر للمحتوى الخاص بنمط الحياه والسفر تحت عنوان "رمضانياتي"  وتتضمن توصيات لأفضل الأطباق وأماكن الإفطار والسحور وتقاليد التجمعات العائلية في رمضان، ووجهات عطلة عيد الفطر المبارك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة