أنطونيو جوتيريش خلال زيارته للعريش وفى استقباله المحافظ اللواء د. محمد عبدالفضيل شوشة
أنطونيو جوتيريش خلال زيارته للعريش وفى استقباله المحافظ اللواء د. محمد عبدالفضيل شوشة


«جوتيريش» يشيد بجهود مصر في إدخال المساعدات لغزة

صالح العلاقمي

السبت، 23 مارس 2024 - 06:25 م

استقبل اللواء د. محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في مطار العريش الدولي، عقب وصوله على متن طائرة خاصة قادمة من القاهرة برفقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وذلك فى حضور  الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية. ورحب المحافظ بالأمين العام للأمم المتحدة على أرض محافظة شمال سيناء فى زيارة هى الثانية منذ احداث غزة، مُستعرضًا الجهود المصرية فى استقبال المساعدات الإنسانية التى تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة فى هذا الخصوص. وقال المحافظ، إن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة التيسيرات إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد المحافظ، على أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة ادخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة بسبب الإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، مشيرًا إلى وجود نحو 7 آلاف شاحنة بشمال سيناء، تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة. بدوره جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوته بسرعة وقف إطلاق النار فى غزة وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة فى الجانب المصرى إلى القطاع بأسرع وقت.

وثمن الأمين العام للأمم المتحدة الجهود التى تقوم بها مصر فى استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدًا على أن مصر هى الركيزة الأساسية التى تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود. وجدد الأمين العام للأمم المتحدة ، دعوته بسرعة وقف إطلاق النار فى غزة وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة فى الجانب المصرى إلى القطاع بأسرع وقت .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة