أنطونيو جوتيريش
 أنطونيو جوتيريش


جوتيريش: مصر أحد الأقطاب العالمية للسلام

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 مارس 2024 - 01:38 م

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن مصر تعد أحد الأقطاب العالمية للسلام.

وأضاف جوتيريش، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مع وزير الخارجية، سامح شكري، "ناقشت في مصر مستجدات الأوضاع بغزة والضفة الغربية".

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه لا مبرر للعقاب الجماعي للفلسطينيين في قطاع غزة. وأشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بمواقف الأمين العام للأمم المتحدة إزاء الوضع في غزة.

وأشار شكري،  خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى أن قطاع غزة يعاني أوضاعا مأساوية يجب معالجتها.


وأكد وزير الخارجية، على الرفض الكامل للعقاب الجماعي للفلسطينيين، وأن هناك توافقا على ضرورة رفض التهجير القسري للفلسطينيين.

اقرأ أيضا:«جوتيريش» يتوجه إلى مستشفى العريش لتفقد المصابين الفلسطينيين

وفي زيارة هي الثانية للدولة المصرية، وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى محافظة شمال سيناء ومستشفى العريش، أمس السبت، لتفقد مخازن المساعدات والإمدادات التي أعدتها الحكومة المصرية لدعم قطاع غزة، ومن جديد، تثبت الأحداث بجدارة نجاح الجهود المصرية في التعامل مع القضية الفلسطينية، لا سيما الأزمة الراهنة في قطاع غزة.

زيارة جوتيريش تأتي بالتزامن مع إطلاق عدد من المفاوضات التي تشارك بها مصر من أجل التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار مع ضمان تدفق المساعدات الإنسانية عبر المنافذ البرية، تلبية لاحتياجات أكثر من مليوني فلسطيني بالقطاع.

وفي إطار الزيارة الثانية لجوتيريش إلى مصر، سيبحث استمرار جهود إدخال المساعدات الإغاثية والطبية، والبحث بشكل واسع النطاق على عدم تنفيذ الاحتلال للعمليات العسكرية المزعومة نحو مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة