طارق الشناوي
طارق الشناوي


طارق الشناوي: مسلسلات الـ 15 حلقة جيدة.. و«أشغال شقة وبابا جه» الأفضل | خاص

هناء حمدي

الأحد، 24 مارس 2024 - 01:48 م

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن تقييمه لتجارب مسلسلات الـ 15 حلقة والتي تم عرضها ضمن النصف الأول لماراثون دراما رمضان 2024 مؤكدا على أنها جيدة في المجمل ولكن يشوب بعضها مشكلة ملأ المساحة الزمنية.

وأوضح طارق الشناوي في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» أن المحتوى هو من يفرض عدد حلقاته ولا يمكن أن نحدد في المطلق من الأفضل مسلسلات الـ 15 حلقة أو الـ 30 حلقة قائلا :«تجارب مسلسلات الـ 15 حلقة في المجمل جيدة».

وتابع :«ولكن يجب أن نضع في الحسبان أنه لا يوجد رقم محدد للعمل الفني الجيد.. منقدرش نقول مسلسلات الـ 15 حلقة أفضل أو الـ 30 حلقة .. المحتوى هو اللي  بيفرض عدد حلقاته».

إقرأ ايضا: 7 مسلسلات تودع سباق رمضان 2024

وأضاف موضحا المشكلات التي عانت منها مسلسلات الـ 15 حلقة :«إحنا عندنا مشكلة وموجودة في مسلسلات الـ 15 حلقة أحيانا وهو أن السيناريست عايز يملى المساحة .. وده اللي سميته " صراع الورقة البيضاء".. عايز يملى مساحة زمنية وده بيأثر سلبا على الأعمال الفنية».

وأستكمل قائلا :«مسلسل الحشاشين مثلا عمل جيد مقدم في 30 حلقة ويجب أن يقدم في 30 حلقة.. تكوينه كده لكن في أعمال تانية كان يجب أن تكتفى بـ 15 حلقة أو دون الـ 15 حلقة زي إمبراطورية م.. كان ممكن اختصاره وكان هيبقى أفضل لانه اضطر يزود مناطق درامية لملأ ساعات».

وعن أفضل مسلسلات الـ 15 حلقة والتي تم عرضها في النصف الأول من رمضان أكد الناقد الفني طارق الشناوي على أن نسبة لا بأس بها من الاعمال التي تم عرضها جيدة وأبرزهم مسلسل «أشغال شقة ونعمة الافوكاتو وصلة رحم وبابا جه واعلى نسبة مشاهدة ولحظة غضب».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة