كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين
كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين


«الحشاشين» الحلقة 14.. حسن الصباح يجلد زيد بن سيحون لشربه نبتة «حلم الجنة»

هناء حمدي

الإثنين، 25 مارس 2024 - 12:16 ص

انتهت الحلقة 14 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن موسم دراما رمضان 2024 على جلد «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» لمساعده وسره «زيد بن سيحون - أحمد عيد» بسبب شربه من نبتة «حلم الجنة» والتي يستخدمها حسن الصباح لوهم المختارين لتنفيذ عمليات الاغتيال.

وأصدر علماء قلعة ألموت قرارهم بتنفيذ حد شرب الخمر على زيد بن سيحون وجلده كون نبتة «حلم الجنة» تسبب نفس تأثير الخمر والسكر واعتقد الجميع أن حسن الصباح سوف يعفي زيد من الجلد ولكنه أصدر أوامره بجلد زيد 200 جلدة.

وبعد أن تم تنفيذ حكم الجلد على زيد أخبره حسن الصباح في سجنه أن الجلد قد يتسبب في كرهه ولكنه أخبره بضرورة عدم انزعاجه أو كرهه حتى وإن أمر بجلده لأن الابتلاء يعني أنه الأقرب له ووعده بالخلافة من بعده إذا زاد حبه وصبر على الابتلاء ليقبل زيد بن سيحون يد حسن الصباح.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة