موضوعية
موضوعية


3 أشياء يمكن أن تساعد في منع احتباس الماء

سارة شعبان

الإثنين، 25 مارس 2024 - 12:25 م

يعد احتباس الماء في الجسم عبارة عن حالة يتجمع فيها الماء داخل الجسم، نتيجة أسباب متعددة، وتعرف أيضًا باسم الوذمة، وتتسبب في العديد من الأعراض المزعجة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض الأشياء التى يمكن أن تساعد في منع احتباس الماء

اقرأ أيضا:لصحتك.. 4 طرق للتخلص من احتباس الماء بالجسم

نظام غذائي قليل الملح

يمكن للصوديوم الموجود بكثرة في الملح أن يجعل جسمك يحتفظ بالمياه الزائدة. ويمكن تقليل ذلك من خلال اختيار نظام غذائي قليل الملح، فإنك تعطي جسمك كمية أقل من الصوديوم للاحتفاظ به، وبالتالي تقليل احتمالية احتباس الماء.

المزيد من فيتامين ب6

فيتامين ب6 يمكن أن يساعد في تخفيف احتباس الماء، فإن الأطعمة الغنية بفيتامين ب6، مثل الحمص والأسماك الدهنية، يمكن أن تساعد في تنظيم توازن السوائل في الجسم.

يعمل فيتامين ب6 كمدر للبول، مما يشجع الجسم على التخلص من الماء الزائد والصوديوم. لذا، فإن إضافة هذه الأطعمة المغذية إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على احتباس الماء.

حافظ على نشاطك البدني

النشاط البدني ليس مفيدًا لصحتك العامة فحسب؛ يمكن أن يساعد أيضًا في منع احتباس الماء. عند ممارسة الرياضة، تنقبض عضلاتك، مما يساعد على تحفيز تدفق الدم والتصريف اللمفاوي، وهذا بدوره يمكن أن يقلل من تراكم السوائل في أنسجتك ويقلل من احتمالية احتباس الماء. لذا قم بارتداء تلك الأحذية الرياضية، أو اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو اذهب للمشي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة