زيارة منتخب كرواتيا للأهرامات
زيارة منتخب كرواتيا للأهرامات


تفاصيل زيارة منتخب كرواتيا لمنطقة أهرامات الجيزة | صور

محمد مصطفى كمال

الإثنين، 25 مارس 2024 - 01:20 م

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن تفاصيل الزيارة التي أجرتها بعثة منتخب كرواتيا المشارك في بطولة عاصمة مصر لكرة القدم لمنطقة الأهرامات.


وأضافت الوزارة في بيان أن منتخب كرواتيا لكرة القدم بقيادة نجم ريال مدريد لوكا مودريتش أجرى زيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة، وذلك على هامش تواجد المنتخب في مصر للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر لكرة القدم، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم وتنظمها الشركة المتحدة للرياضة.

اقرأ أيضا: اكتشف مصر.. موقع عالمي يروج للأماكن السياحية والأثرية

وأضافت الوزارة، أن أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم كان في استقبال المنتخب الكرواتي وعلى رأسهم النجم لوكا مودريتش، ومارسيلو بروزوفيتش، وجوسكو جفارديول الذي اعتلى قائمة أغلى مدافع في العالم، واصطحبهم في جولة بالمنطقة بدأها بزيارة الهرم الأكبر، واستمعت بعثة فريق المنتخب إلى شرح مفصل عن تاريخ الهرم وطريقة بناءه وعدد الأحجار التي بنى بها وعن بناة الأهرامات من العمال المصريين.

كما زار نجوم المنتخب الكرواتي منطقة تمثال أبو الهول حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ التمثال وطريقة نحته ولوحة الحلم.

واختتمت الجولة بزيارة منطقة البانوراما حيث قام أعضاء المنتخب الكرواتي بالتقاط الصور التذكارية معربين عن استمتاعهم وانبهارهم بما شاهدوه من آثار عظيمة بالمنطقة تعبر عن عراقة الحضارة المصرية القديمة. 

ويواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم، نظيره منتخب كرواتيا على ملعب استاد مصر يوم الثلاثاء المقبل في الدور النهائي من بطولة كأس عاصمة مصر.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا 278.20 مليون يورو وأغلى لاعب في قائمة المنتخب الكرواتي هو جفارديول مدافع مانشستر سيتي.

فيما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 57.65 مليون يورو وأغلى لاعب هو عمر مرموش لاعب اينتراخت فرانكفورت الألماني في ظل غياب محمد صلاح عن المباراة.

ووفقا للأرقام السابق ذكرها فإن القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا تساوي 5 أضعاف مصر تقريبا.


وسيكون موعد مباراة منتخب مصر القادمة في نهائي كأس عاصمة مصر، أمام كرواتيا، يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس 2024 على ملعب إستاد مصر بالعاصمة الإدارية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة النهائية بين مصر وكرواتيا لبطولة كأس العاصمة الإدارية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة