مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي


تفاصيل جلسة مجلس الأمن حول قرار وقف إطلاق النار في غزة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 مارس 2024 - 05:44 م

دعا ممثل مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين 25 مارس، إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

فيما رفضت الولايات المتحدة التصويت، بينما صوت الأعضاء الأربعة عشر الآخرون لصالح القرار الذي اقترحه الأعضاء العشرة المنتخبون في المجلس.

وتقدم ممثل موزمبيق مشروع القرار نيابة عن الأعضاء العشرة المنتخبين في مجلس الأمن، مؤكدا أن الوضع في غزة يثير قلقا شديدا بسبب التصعيد الحاصل والتداعيات الكارثية للتهديدات على السلم والأمن الدوليين.

◄ اقرأ أيضًا | «مجلس الأمن» يبدأ جلسته للتصويت على قرار لوقف إطلاق النار في غزة

وأكد ممثل موزمبيق على أهمية احترام أطراف النزاع للقانون الدولي، مشددا على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في شهر رمضان بما يؤدي إلى وقف دائم له، والالتزام بواجبات الأطراف تجاه القانون الدولي، معربًا عن أهمية اعتماد مشروع القرار كخطوة مهمة يمكن البناء عليها، داعيا إلى الاستمرار في العمل نحو وقف دائم لإطلاق النار.

من جانبه، أعلن ممثل روسيا استعداد بلاده للتصويت بـ "نعم" على أي قرار يتضمن عبارة "وقف دائم" لإطلاق النار، وطالب بإجراء تعديل شفهي على مشروع القرار بهذا الصدد، إلا أن التعديل لم يتم الموافقة عليه بسبب عدم الحصول على الأغلبية اللازمة للموافقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة