أحمد حجازي
أحمد حجازي


حجازي: حسام حسن أحد أساطير كرة القدم المصرية ويحفزنا بطريقة مثالية

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 05:47 م

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حوارا مطولا مع أحمد حجازي قائد منتخب مصر في بطولة "عاصمة مصر" احتفاءً باستضافة مصر إحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية.

وأكد "فيفا" أن حجازي يمتلك مشوارا تاريخيا كلاعب، حيث شارك في جميع البطولات الدولية الممكنة، انطلاقا من كأس العالم للشباب ثم كأس العالم للكبار، الألعاب الأوليمبية، كأس العرب وكأس العالم للأندية.

وتحدث حجازي عن أهمية استضافة مصر لإحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية، ودور الجمهور المصري في إنجاح البطولات الكبرى.

كما أبدى سعادته بالمشاركة في العديد من البطولات الكبرى على مدار مشواره، وأضاف أن بطولة عاصمة مصر فرصة لمصالحة الجماهير المصرية بعد كأس الأمم الأفريقية.

وشدد حجازي على التفاؤل بالمرحلة المقبلة تحت قيادة حسام حسن الذي وصفه بأنه أحد أساطير الكرة المصرية الذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1990 وتوج بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، وأنه لاعب كبير ومدرب كبير ودائما يحفز اللاعبين بشكل مثالي في محاضراته.

وأعرب حجازي عن سعادته بتمثيل مصر على الساحة الدولية: "أنا سعيد بالمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى. أنا فخور بهذه الرحلة وبالجماهير لمشاهدة وتقدير جهود اللاعبين هدفنا دائما هو إسعادهم ورفع اسم مصر عاليا ، ومن الأشياء التي تجعلني أسعد كلاعب هو عندما أجعل الجماهير سعيدة، وتحقيق النجاح لبلدي، والمساهمة مع المنتخب المصري في أحداث مثل كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية هذا شرف عظيم لأي لاعب مصري".

وأشار أحمد حجازي إلى أهمية سلسلة فيفا لعودة مصر إلى الأحداث الكروية الكبرى وقال: "البطولات التي ينظمها فيفا رائعة وتنافسية، وتجمع فرقا من مدارس كرة قدم مختلف، وتعد سلسلة فيفا 2024 في القاهرة فرصة للقاء فرق ذات فلسفات متنوعة وإعداد البلاد للبطولات الكبرى المقبلة، إنها أيضا فرصة للجماهير للاستمتاع بمشاهدة النجوم الكبار، وهو ما يمثل دفعة للعبة". 

وأضاف: "إن استضافة أحداث فيفا تؤكد أهمية مصر القارية والعالمية، وتظهر براعتها في تنظيم البطولات الناجحة ومجتمعها الشغوف بكرة القدم، وتنظيم سلسلة فيفا هو استمرار لنجاحات مصر في استضافة الأحداث الكروية الكبرى، وأبرزها كأس العالم تحت 20 عاما 2009 وكأس الأمم الأفريقية 2019." 

وعادت مصر إلى كأس العالم في روسيا 2018 بعد توقف دام 28 عاما ، لكن الفراعنة غابوا عن بطولة قطر 2022 بعد إقصائهم من السنغال بركلات الترجيح في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات، وعن هذا اللقاء قال أحمد حجازي بأسف: "عامل الحظ وقف في طريق تأهل مصر لكأس العالم 2022 عندما خسرنا بركلات الترجيح أمام السنغال، لقد بذلنا جهدا كبيرا خلال تلك الحملة التأهيلية وكان الحلم قريبا. على أي حال، نحن نعمل الآن على تأمين مكان في كأس العالم 2026، ونحن مستعدون للفوز بالمباراتين في يونيو ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو للمساعدة في تحقيق هذا الهدف".

وتحدث حجازي عن المرحلة الجديدة التي بدأت بسلسلة فيفا 2024 والفوز 1/0 على نيوزيلندا: "سلسلة فيفا 2024 هي فرصة للتعويض مع الجماهير واستعادة ثقتهم الآن بعد أن أصبح الفريق بقيادة حسام حسن ، أحد أساطير كرة القدم المصرية الذي شارك سابقا في كأس العالم 1990 وفاز بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، إنه لاعب رائع ومدرب رائع، ودائما ما يحفز اللاعبين بطريقة مثالية".

وكان حجازي من بين اللاعبين البارزين في كأس العالم تحت 20 سنة مصر 2009، وفي هذا الشأن أكد: "استدعائي من قبل منتخب مصر للشباب في عام 2009 ، على الرغم من أنني كنت أصغر من زملائي ، جعلني أشعر بأنني مميز والمشاركة في مثل هذه المسابقات أمر رائع لأي لاعب، وكان دافعا قويا لي لمواصلة رحلتي الاحترافية والوصول إلى أعلى المستويات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة