مسلسل «الحشاشين»
مسلسل «الحشاشين»


«الحشاشين» الحلقة 16.. جيش السلطان يعود مجدداً لحصار قلعة «الموت»

هناء حمدي

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 11:50 م

تطورت أحداث الحلقة 16 من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن السباق الرمضاني 2024 حيث أمر سلطان الدولة السلجوقية «بركياروق- عمر الشناوي» بتحريك جيوشه لحصار قلعة ألموت في حملة أقوى وأكبر عددا حتى يتم قتل «حسن الصباح- كريم عبد العزيز» وإن استمر الحصار سنوات.

وعلم حسن الصباح بحصار بركياروق للقلعة فأمر اتباعه بإرسال رسائل إلى القلاع الأخرى التابعة له للدعم وتضليل جيس السلطان بإرسال رسائل بها ألغاز من أماكن متفرقة حتى يتم وهمهم بأن الدعم حاضر من جهات عديدة.

وكسب دعم الرعاة والقبائل المقيمة في القرى المجاورة لقلعة ألموت لتوصيل المعلومات لهم مع حصر ما يوجد في خزائن القلعة وضم مزيد من الإتباع.

إقرأ أيضاً| «الحشاشين» الحلقة 16.. تعرف على نصيحة عمر الخيام لـ «حسن الصباح»

فيما اتجه جيش السلطان للحصول على ولاء القبائل بإرسال أولادهم للانضمام إلى جيش السلطان أو القتل للخيانة.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة