الرسامة باسنت رجب
الرسامة باسنت رجب


حكايات| «باسنت» بنت الإسكندرية.. لوحاتها تطوف العالم

مصطفى محمد السيد

الأربعاء، 27 مارس 2024 - 09:40 م

وهب الله «باسنت» ابنة محافظة الإسكندرية صاحبة الـ 22 عامًا والتي تدرس بجامعة الإسكندرية، موهبة الرسم منذ نعومة أظافرها والتي اكتشفتها أسرتها وكانت تدعمها دائمًا منذ طفولتها.

◄ مُعاناه صعبة في بداية مستقبلها الفني:

قالت «باسنت» لـ «بوابة أخبار اليوم» إنها أحبت الرسم كحب الفن وليس إحترافه ولكن مُدرسة الرسم كانت تُعامل الأطفال مُعاملة صعبة جدًا لدرجة إنها كانت تقلل من شأن الأطفال وتستهون بموهبه من لا يُجيد الرسم ولا تبذل أي جهد معهم لتُعلمهم الرسم بطريقة جيدة وكانت تعتقد أن الرسم موهبة فقط وليس تعلم.

عندما كبرت «باسنت» قررت تعلم الرسم بشكل إحترافي لتُثبت أن الرسم تعلم وموهبة وليست موهبة فقط، واتجهت لتعلم الرسم الإحترافي عن طريق فيديوهات اليوتيوب والسوشيال ميديا وكان والديها وأخيها وأختها الصغيران كانوا داعمين لها بشكل مُستمر.

◄ تعليم الأطفال الرسم:

قامت «باسنت» بتعليم الأطفال الصغيرة عُمر 5 سنوات التي لا تُجيد الرسم حتى أصبحوا يجيدون الرسم في مستوى فوق سنهم وزرعت بداخلهم حب الرسم وظهرت الموهبة لديهم.

وأضافت «باسنت» أنها عكست نظرية مُدرستها التي كانت تعتقد أن الرسم موهبة فقط وليس تعلم، وأدخلت الأطفال إلى مسابقات كثيرة في المعارض الفنية وحصلوا على جوائز.

◄ اقرأ أيضًا | حكايات| بالخيوط والمسامير.. «سيف» ابن «أسيوط» يرسم لوحات عالمية

◄ الأدوات التي أستخدمها وطرق الرسم:

قالت «باسنت» إنها تستخدم طريقة الديجيتال أرتست والرسم على التابلت والبورتريهات.

◄ مسابقات في المعارض:

كما قالت «باسنت» إنها شاركت في مُسابقات كثيرة في المعارض وأخذت جوائز وعرضت لوحاتها بالمعارض المحلية والدولية.

◄ طموحات «بسنت»:

وأضافت «باسنت» أنها تتمنى أن تفتح مركز لتعليم الرسم للأطفال الصم والبُكم وذوي الإحتياجات الخاصة والفن التشكيلي بشكل عام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة