صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد الجوية» اليوم.. سحب مدارية ورياح مثيرة للرمال والأتربة| صور

حنان عز الدين

الخميس، 28 مارس 2024 - 07:25 ص

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن توقعات حاله الطقس وخريطة الأمطار و الظواهر الجويه المصاحبة لها اليوم الخميس 28 مارس حيث تشهد البلاد حالة سريعه و ممطره علي بعض المناطق من مصر .

 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية فى المقام الأول القطاع الشمالي الغربي من مصر والصحراء الغربيه قد تمتد خفيفه ومتوسطه احيانا بمناطق متفرقة وعشوائيه من الدلتا والقاهره وبعض مناطق متفرقة وعشواييه من شمال الصعيد وتكون سحب مداريه تغطي معظم مصر  .

 

 وأضاف خبراء الأرصاد الجوية من المتوقع أيضا نشاط لرياح المثيره للرمال والأتربة علي بعض المناطق خصوصا القطاع الشمالي الغربي من البلاد قد تصل لقويه علي بعض المناطق ومتوقع وصولها بكميات أقل الي مدن الدلتا والقاهره وشمال الصعيد وربما اجزاء من وسط الصعيد .

 

وناشد خبراء الأرصاد الجوية أصحاب الأمراض المزمنه والجيوب الانفيه والحساسيه والعيون وكبار السن عدم الخروج من المنزل أثناء الاتربه المثاره ومتوقع أن تشتد الحاله من مساء اليوم الخميس حتي صباح الجمعه علي بعض المناطق .

 

 وحذر خبراء الأرصاد الجوية من كتلة غبار قادمة من الصحراء الغربية و يتضح تأثيرها في المقام الأول علي السواحل الشمالية الغربية وخاصة الظهير الصحراوي لمطروح وجنوبا في الصحراء الغربية حتي الواحات البحرية والفرافرة ومناطق من شمال ووسط الصعيد.

 

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم 48 ساعه القادمة حتى الجمعه 29 مارس 2024 حيث تشهد البلاد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

 

حالة الطقس الخميس 28 مارس 2024:

 

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تشهد البلاد طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يكون الطقس لطيف ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسيطر الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد

 

وكما يتوقع الخبراء نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

 

وكما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة ( ليلاً) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والصحراء الغربية على فترات متقطعة مع فرص أمطار خفيفة في الساعات المتأخرة من الليل.

 

 

وعن حالة الطقس الجمعة 29 مارس 2024 أكد خبراء الأرصاد الجوية تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة (صباحاً) الى مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة