صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة: أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون «انعدام الأمن الغذائي»

وكالات

الخميس، 28 مارس 2024 - 10:41 ص

حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، من أن «الوقت ينفد ولا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة في قطاع غزة».

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في بيان له، إن «أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي»، مؤكدا أنه «لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح لا سيما في شمال قطاع غزة».

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من كتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، ما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 32 ألف، وإصابة نحو 75 ألف فلسطيني.

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

وتجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر 2023، بعد انتهاء الهدنة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة