صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط عامل يستولى على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 28 مارس 2024 - 11:13 ص

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، غموض تعرض عدد من عملاء البنوك، لسرقة مبالغ مالية، من بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، حيث استولى على بياناتهم، وتم ضبط المتهم. 

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على عملاء البنوك عن ضبط (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) لقيامه بالنصب والإحتيال على عملاء البنوك من خلال التواصل معهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وبحوزته (هاتف محمولة "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه (5) وقائع بذات الأسلوب.

كما تم ضبط (ربة منزل - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) لقيامها بالنصب والإحتيال على عملاء البنوك من خلال التواصل معهم هاتفياً وإيهامهم بأنها موظفة خدمة عملاء بأحد البنوك ، والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

وضبط بحوزتها (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى") ، وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها عدد (7) وقائع آخرى بذات الأسلوب. 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية.

اقرأ أيضا|رفع 42 سيارة ودراجة نارية متهالكة بالمحافظات خلال 24 ساعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة