الطائرة
الطائرة


إقلاع آخر طائرة تحمل خطابات بريد محلي في ألمانيا

أمنية شاكر

الخميس، 28 مارس 2024 - 12:09 م

أقلعت آخر طائرات تحمل رسائل للتسليم داخل ألمانيا، اليوم الخميس، مع توقف خدمة البريد الألمانية دويتشه بوست عن رحلات البريد المحلية بعد أكثر من 62 عاما، ويأتي وقف النقل الجوي، المصمم لخفض التكاليف والانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، بعد أن تحركت الحكومة الائتلافية في ألمانيا لتخفيف القواعد التي تحكم مواعيد التسليم، مما يعني أنه سيتعين على العملاء الآن الانتظار لفترة أطول للحصول على الرسائل. 

وجهة الرحلة الأخيرة شتوتجارت

وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن آخر طائرة تحمل البريد المحلي أقلعت من برلين وتوجهت إلى مدينة شتوتجارت بجنوب غرب البلاد في وقت مبكر من صباح الخميس. 

وسبق أن غادرت طائرات أخرى من هانوفر وميونيخ وشتوتجارت، وكانت الطائرات الست تحمل حوالي 1.5 مليون رسالة تزن 53 طنًا متريًا (58.5 طنًا أمريكيًا)، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ). 

كان قانون البريد الألماني يقضي منذ فترة طويلة بتسليم ما لا يقل عن 80% من الرسائل المرسلة في يوم العمل التالي و95% في يوم العمل الثاني، مما يجعل نقل الرسائل جواً أمراً ضرورياً. 

وتقول دويتشه بوست إن نقل الرسائل براً بدلاً من الجو سيقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل رسالة بنحو 80%. 

بدأت الرحلات الليلية لنقل الرسائل في سبتمبر 1961، وانخفض حجم الرسائل التي تحتاج إلى النقل بشكل كبير مع قيام الأشخاص بتحويل الخدمات والاتصالات عبر الإنترنت. 

ومع ذلك، ستظل دويتشه بوست تعتمد على النقل الجوي للرسائل الموجهة إلى الخارج، سيتم نقل هذا البريد في مخزن رحلات الركاب المنتظمة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة