حجز تذاكر قطارات عيد الفطر
حجز تذاكر قطارات عيد الفطر


كل ما تريد معرفته عن تذاكر قطارات عيد الفطر.. عدد المقاعد وطرق الحجز

نشوة حميدة

الخميس، 28 مارس 2024 - 01:03 م

بدأت هيئة السكة الحديد في حجز تذاكر رحلات السفر المقرر انطلاقها خلال عيد الفطر المبارك من القاهرة إلى محافظات صعيد مصر والعكس، لنقل المسافرين إلى محافظاتهم وقضاء العيد مع أسرهم.

اقرأ أيضًا| مع بدء رحلات العيد.. 4 وسائل سهلة لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد

ويبدأ حجز التذاكر من خلال شبيابيك الحجز في المحطات أو الحجز الإلكتروني بداية من الساعة 8 صباحًا من كل يوم، ولمدة 14 يومًا.

عدد المقاعد 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» من مصادرها، أن هيئة السكة الحديد تخطط لطرح 2 مليون مقعد خلال فترة عيد الفطر 2024، تشمل رحلات العيد والرحلات اليومية على جدول التشغيل وكذلك الرحلات الإضافية أو العلاوات التي تنطلق «يوم بيوم»، لنقل أكبر عدد من الركاب خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

وأكدت المصادر، أن هذه الرحلات تشمل قطارات الذهاب والعودة والتي تبدأ قبل عيد الفطر بـ14 يومًا وتنتهي بعده أيضًا بـ14 يومًا، وعقب انتهاء تلك المدة يعود العمل بجدول التشغيل اليومي للقطارات على خطوط الصعيد.

وأوضحت المصادر أن رحلات العيد تتنوع ما بين قطارات vip وأسباني وفرنساوي وروسي مكيف وروسي عادي «تهوية ديناميكية» وكذلك القطارات المحسنة العادية.

طرق حجز التذاكر 

وتتيح هيئة السكة الحديد، حجز 4 تذاكر لكل بطاقة رقم قومي، عبر وسائل الحجز المتاحة، ومواعيد الحجز والسفر كالتالي: 

الحجز 24 مارس للسفر 7 أبريل 

الحجز 25 مارس للسفر 8 أبريل 

الحجز 26 مارس للسفر 9 أبريل 

الحجز 27 مارس للسفر 10 أبريل 

ويمكن الحجز قبل السفر ب 14 يوما لركاب قطارات صعيد مصر.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، 4 وسائل سهلة لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد، كالتالي..

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .

2- الحجز الإلكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الالكترونى HTTPS://OBS.ENR.GOV.EG/O-CITY/OBS/ENR/RAILWAY/AR/HOME ، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد HTTPS://PLAY.GOOGLE.COM/STORE/APPS/DETAILS... ، والأيفون HTTPS://APPS.APPLE.COM/EG/APP/ENR/ID1486815902 .

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية .

4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى ( فوري – خالص ) المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية - المكيفة ) بالوجهين القبلى والبحرى بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية .

كما تؤكد الهيئة على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر بـ14 يومًا، كما تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية (كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( الـ POS ) لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالى 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية .

الاحتفاظ بالتذكرة

وتناشد الهيئة الركاب بضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة