جانب من حفلات «قادرون باختلاف» فى مراكز الشباب
جانب من حفلات «قادرون باختلاف» فى مراكز الشباب


نهر الخـير لا يــزال يجرى | يوم ترفيهى لـ«قادرون باختلاف» بمراكز الشباب.. وإفطار جماعى للعاملين والأيتام والمسنين

سناء عنان- أشرف شرف- محسن جود- مصطفي وحيش- نبيل التفاهني

الخميس، 28 مارس 2024 - 07:28 م

عبد اللاه محمد

ما يزال نهر الخير فى شهر الخير يتدفق ليشمل كل فئات المجتمع خاصة الفئات الأولى بالرعاية و«قادرون باختلاف» وكبار السن والأيتام والعمال فى مختلف المحافظات والهيئات على مستوى الجمهورية.

ففى الإسكندرية نظمت مديرية الشباب والرياضة، بالتعاون مع مكتب «قادرون باختلاف» موائد إفطار جماعى ويومًا ترفيهيًا بمراكز التخاطب بمراكز شباب النصر، والحرمين، والشهيد المسيرى، وكرموز.

شهد اليوم الترفيهى العديد من الأنشطة منها الرسم على الوجوه للأطفال ومشاركتهم فى الأنشطة الفنية والحركية والرياضية بمشاركة ألف طفل من مستفيدى مراكز التخاطب الأربعة الموزعة على المناطق الجغرافية المختلفة بالإسكندرية.

كما شارك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أبناءه من ذوى الهمم حفل الإفطار الجماعى بنادى أسوان الرياضى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بتقديم كل أوجه الرعاية لذوى القدرات الخاصة، ومنها مبادرة « إفطار رمضان لمراكز التخاطب وتنمية المهارات» الذى نظمته مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى مكتب «قادرون باختلاف» بمركز شباب بدر.

وخلال الفعاليات التى حضرها المستشار الشافعى صالح رئيس نادى أسوان الرياضى، وناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومسئولى المديرية، علاوة على 300 طفل وطفلة وأسرهم من ذوى القدرات والهمم والاحتياجات الخاصة للأعمار السنية المختلفة. أكد اللواء أشرف عطية أن ذوى الهمم أصبحوا فى صدارة المشهد والرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يحرص لحصولهم على كل الحقوق والمزايا، ولاسيما النماذج المشرفة والقادرة باختلاف على تغيير واقعها وحياتها إلى الأفضل.

وفى الشرقية ووسط أجواء رمضانية، مميزة تعزز روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع حرص الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، على مشاركة الأطفال الأيتام حفل السحور الجماعى، الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية النوعية، تحت إشراف وحضور د.هانى حلمى عميد الكلية.

كما شارك الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، العاملين بالجهاز الإدارى من العمالة المنتظمة والمؤقتة بالإدارة المركزية، حفل الإفطار الجماعى السنوى، بحضور عمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

وشارك الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الأطقم الطبية والمكلفين بأعمال النوبتجية بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومى إفطارهم السنوى، جاء ذلك بحضور الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من العمداء والوكلاء ومدراء المستشفيات الجامعية، ومستشفى معهد الكبد.

وشارك الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى حفل الإفطار الجماعى الذى نظمته أسرة طلاب من أجل مصر لأكثر من ١٥٠٠ طالب وطالبة بجامعة جنوب الوادى.

وفى بورسعيد كان المحافظ اللواء عادل الغضبان ضيف الشرف على مائدة إفطار دار الفتيات القاصرات والسيدات كبار السن نزيلات دار الضيافة ثم نزلاء دور المسنين فى بورسعيد وبورفؤاد.

وحضر حفل الإفطار العديد من قيادات المحافظة وممثلى النقابات ومؤسسات المجتمع المدنى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة