وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


«لافروف» يشدد على أهمية التنسيق المسبق لاتصالات السفراء الأوروبيين في روسيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 مارس 2024 - 01:04 ص

أشار وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إلى أنه بعد رفض السفراء الأوروبيين للقاء معه قبل الانتخابات الرئاسية الروسية، فإنه سوف يتم تنسيق جميع اتصالات الممثلين الدبلوماسيين الأوروبيين في موسكو مع السلطات الروسية من قِبل الجانب الروسي قبل الموافقة عليها.

وفي أوائل مارس شهر الجاري، أعلن لافروف عن أنه دعا سفراء دول الاتحاد الأوروبي لعقد اجتماع قبل الانتخابات الرئاسية الروسية المقررة في وقت لاحق من مارس، لكنهم رفضوا الدعوة قبل يومين فقط من الموعد المحدد للاجتماع.

وفي ذات السياق، قال المسئول الروسي: "إنهم حاضرون هنا ولكنهم لا يرغبون في التواصل مع وزير الخارجية، لقد قمنا بإبلاغهم بأنه ابتداءً من الآن، على أي مستوى، سواء كانوا سفراءً أو ملحقين أو غير ذلك، إذا كان لديهم رغبة في التواصل مع السلطات الروسية، فسندرس كل طلب على حدة ونقرر ما إذا كنا سنوافق على هذا الاتصال أم لا".

وفي وقت آخر، قال وزير الخارجية الروسي :"إن خطط الدول الغربية لعزل بلاده باءت بالفشل ولكن هذه الدول ستواصل زيادة الضغوط علينا".

وأضاف لافروف أمام مجلس الدوما الروسي: "في سياق التفاهم المتبادل المتزايد مع دول شرق العالم وجنوب العالم بشأن صورة المستقبل، ويبدو من الطبيعي أن خطط الأقلية الغربية لعزل روسيا وخلق نوع من الطوق حولها قد باءت بالفشل".

اقرأ أيضا| الخارجية الروسية: أوكرانيا هي الدولة الوحيدة التي لم تدن هجوم «كروكوس»

وتابع وزير الخارجية الروسي:"أن مروجي المبادرات المناهضة لروسيا أنفسهم مجبرون على الاعتراف بذلك"..مشيرا إلى أن هؤلاء بعيدون عن استنفاد إمكانيات العداء وسيستمرون في ممارسة الضغط على بلاده وحلفائها عبر استخدام نظام كييف وترسانة واسعة من أدوات الحرب الهجينة في الاقتصاد والمال وفضاء المعلومات والثقافة والرياضة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة