الرئيس التونسي
الرئيس التونسي


الرئيس التونسي «يشدد» على الالتزام بضمان حرية التعبير بموجب الدستور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 مارس 2024 - 07:39 ص

أشار  الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى أن حرية التعبير مضمونة في البلاد بالدستور، مشدداً على أن التاريخ لا يمكن أن يعود إلى الوراء.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الرئاسة التونسية، الخميس، فقد جاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال لقائه بكل من شكرى بن نصير المدير العام للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر، والهاشمى بلوزة، مفوض دار الصباح.

وأكد سعيد، على أن الشعب التونسي يخوض حرب تحرير وطني ولن يقبل بغير الانتصار بديلا، مذكرا بالمحطات التاريخية التي عرفتها تونس في مجال الصحافة منذ أواخر القرن التاسع عشر إلى اليوم والدور الذي قامت به الأقلام الحرة في الدفاع عن الوطن وفي نشر الفكر الحر وفي حق الشعب التونسي في أن يكون حرا هو وحده الذي يقرر مصيره واختياراته بنفسه.

وفي فبراير الماضي، قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إنه لا مستقبل لأي شعب دون ثقافة وطنية، مضيفا أن الثقافة هي قطاع من قطاعات السيادة.

وجاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال زيارته غير المعلنة لعدد من المنشآت الثقافية والمكتبات بالمدينة العتيقة بتونس؛ ومنها مكتبة الخلدونية والمقر القديم للمكتبة الوطنية ومكتبة الديوان والمعهد الوطني لعلوم وتقنيات البحار المعروف بـ "دار الحوت" .

وقال سعيد، في بيان للرئاسة التونسية، إنه لا مجال للتفريط في هذه المنشآت التي يجب أن تبقى للدولة التونسية، مشيرا إلى أن تاريخ البلاد ومعالمها الأثرية ليست قابلة للبيع أو للإهمال بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الرئيس التونسي، أن الحرب ضد الفساد يجب أن تتواصل في جميع القطاعات دون استثناء أي قطاع، ومن بينها القطاع الرياضي، الذي مازال البعض يسعى إلى السيطرة عليه بشتى الوسائل والسبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة