قوات امريكية
قوات امريكية


الولايات المتحدة «تكثف» إجراءاتها لمنع تسليم التكنولوجيا العسكرية لروسيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 مارس 2024 - 09:23 ص

أعلن مسئول أمريكي بارز، عن أن الولايات المتحدة طلبت من الشركات الأمريكية وقف شحن البضائع إلى أكثر من 600 جهة أجنبية، وذلك بناءً على مخاوف من احتمال تحويل هذه السلع إلى روسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، بحسب وصفه.

وفي إطار مساعي أمريكا للتصدي للحرب الروسية في أوكرانيا، أرسلت وزارة التجارة الأمريكية رسائل تحذير إلى 20 شركة على الأقل في الأسابيع الماضية، وهي آخر جهود الولايات المتحدة الأمريكية لمنع تسليم التكنولوجيا العسكرية لروسيا.
 اقرأ أيضا:البحريةُ الأمريكيةُ تخطط لبناءِ 20 سفينةً طراز «نافاجو» بحلولِ 2028
وفي ذات السياق، تقوم الشركات المستهدفة بتصنيع وبيع منتجات تدخل في صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة التي عثر عليها داخل أوكرانيا.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022، فرضت الولايات المتحدة بالإضافة إلى أكثر من 30 دولة عقوبات لإضعاف قدرة روسيا على شن حربها من خلال عرقلة الحصول على التكنولوجيا الغربية، لكن مكونات أمريكية لا تزال تُعثر عليها في بقايا الأسلحة الروسية في أوكرانيا.

وفي مؤتمر السنوي لمراقبة الصادرات الذي عقدته وزارة التجارة في واشنطن، صرح مساعد وزيرة التجارة ماثيو أكسلرود: "في الأسابيع القليلة الماضية، أرسلنا رسائل إلى أكثر من 20 شركة أمريكية، وطلبنا منها التوقف طواعية عن الشحن إلى هذه الجهات الأجنبية بسبب ارتفاع المخاطر المتعلقة بإعادة الشحن إلى روسيا".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة