ارشيفية سابئك من الذهب
ارشيفية سابئك من الذهب


بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم.. والأوقية تربح 68 دولارًا

عبير حمدي

الجمعة، 29 مارس 2024 - 11:36 ص

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 29 مارس، بعد ارتفاع قياسي للأوقية بلغ نحو 68 دولارًا في اتجاه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي لها.

حيث سجلت الأوقية ببورصة الذهب العالمية  مستوى 2233 دولارًا، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند 2165 دولار،لتكسر حاجز 2222 دولارًا المسجل في 8 من الشهر الجاري.

حيث قفزت أسعار الذهب العالمية لمستوى قياسي جديد خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة ومصير أسعار الفائدة .

وتجاوزت الأوقية ببورصة الذهب العالمية، هذا الأسبوع القمة السابقة لها، مدعومة بصدور بيانات سوق العمل الأمريكية، والطلب القوي على المعدن الأصفر ومشتريات البنوك المركزية، وسط زيادة التوقعات بانهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، و خفض معدلات الفائدة.

كما تترقب  الأسوق اليوم الجمعة صدور بيانات بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر فبراير، وذلك، للحصول على دلالات أكثر وضوحًا حول موعد خفض أسعار الفائدة.

وتترقب الأسوق اليوم الجمعة أيضاً صدور بيانات نفقات المستهلك الشخصي من البنك الفديرالي في دالاس، ومخزونات التجزئة باستثناء السيارات، بالإضافة إلى حديث كلاً من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول، ودالي عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملاتالأسبوع الذي أوشك على الانتهاء، بما كشفته بيانات سوق العمل الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، بشأن تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية، لتسجل 210 ألف للأسبوع المنتهي في 23 مارس، وفقًا للتقديرات المتفق عليها، وتوقع الاقتصاديون 212 ألف طالب في الأسبوع الأخير، لتؤكد استقرار سوق العمل.

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 مارس في مستهل التعاملات   

حيث ظل عدد العمال الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة لأول مرة دون تغيير تقريبًا للأسبوع الرابع على التوالي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة