صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على سعر كيلو السكر اليوم الجمعة

عبير حمدي

الجمعة، 29 مارس 2024 - 01:23 م

تراوح سعر كيلو السكر بالسوق الحر اليوم الجمعة الموافق 29 من مارس الجاري بين 35 جنيها و40 جنيها بحسب المنطقة، بينما يتراوح سعر كيلو السكر داخل السلاسل التجارية وفقا لمبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها.

بينما بلغ سعر كيلو السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية 27 جنيها، وكذلك معارض وشوادر «أهلا رمضان» والتي تستمرحتر ناهية الشهر الكريم.

يبلغ سعر كيلو السكرالذي تطرحه وزارة التموين والتجارة الداخلية على بطاقات التموين  12.6 جنيه، ويحصل كل فرد مقيد بالبطاقة على كيلو واحد من السكر شهرياً، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة الواحدة، بالإضافة إلى صرف كيلو من السكرالحر لكل بطاقة تموينية أقل من 4 أفراد بسعر 27 جنيها للكيلو، و2 كيلو من السكر الحر للبطاقة المتضمنة 4 أفراد.

اقرأ أيضا|قرار جديد يقضي على أزمة السكر.. هل ينخفض السعر؟

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة الأرصدة الاستراتيجية من السكر لتكفى 6 أشهر، مستهدفة زيادتها إلى 10 أشهر، في إطار اجراءتها لتوفير السكر بالأسواق بسعر عادل، ليكون سعر كيلو السكر بالأسواق 27 جنيها.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت على استيراد مليون طن سكرتنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء، والتعاقد كمرحلة أولى على استيراد 300 ألف طن ، وتوزيع حصص الاستيراد على شركات السكر التابعة للقابضة الغذائية، وذلك لزيادة الأرصدة من السكر وتوفيره للأسواق والمصانع والشركات بأسعار مخفضة .

كما اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الاجراءات لزيادة معدلات الإنتاج المحلى من السكرالمحلي، مستهدفة استلام نحو 20 مليون طن من قصب وبنجر السكر، وذلك لإنتاج نحو 2.6 مليون طن سكر، لتوفير احتياجات المواطنين،و طرح السكر بسعر عادل. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة