كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين
كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين


«الحشاشين» الحلقة 20.. حسن الصباح يكسر الهدنة مع السلاجقة ويهز أصفهان

هناء حمدي

السبت، 30 مارس 2024 - 11:16 م

انطلقت الحلقة 20 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 بأحداث صادمة حيث قرر «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» إجراء عدد من الاغتيالات لكبار المسؤولين في أصفهان قبل اتفاق أبناء السلطان ملك شاه عليه للتخلص منه.
وأنهى حسن الصباح الهدنة التي أجراها مع السلطان السلجوقي «بركياروق- عمر الشناوي» ووزع على المختارين من أتباعه مهامهم الجديدة بعد إدخالهم حلم الجنة.
وكان أول اسماء قائمة اغتيالات أصفهان بقتل وزير الدولة السلجوقية والشخص المقرب من السلطان بركياروق وبعد إتمام المهمة بنجاح كان الدور على اغتيال فخر الدين ابن نظام الملك صديقه القديم الذي اغتاله.
بسبب شعوره بخطره كونه أصبح من أصحاب المكانة والشأن في أصفهان ومن الممكن أن يفكر في أخذ ثأر أبيه من حسن الصباح فقرر التخلص منه وأخر قائمة اغتيالات حسن الصباح كانت بقتل مفتي أصفهان.
وأخيرا أمر حسن الصباح اتباعه بحرق المسجد الكبير ببغداد ورغم تعجب مساعديه زيد بن سيحون وبرزك أميد من قراره بحرق المسجد إلا أن مبرره أن المسجد لا يدعو لهم ولن يذكر أسماء اوليائهم لذلك يمكن حرقه.
مواعيد العرض
ويعرض مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.
أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.
أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة